شؤون الحرمين تعلن ضوابط سفر الإفطار في المسجد الحرام خلال رمضان

سواليف

أعلنت وكالة الرئاسة العامة للخدمات والشؤون الميدانية بالمسجد الحرام عن #ضوابط تقديم #خدمة #سفر_الإفطار خلال شهر #رمضان في #المسجد_الحرام.

‬وقالت الوكالة إن الضوابط تتمثل في الالتزام بتوفير النوعية الجيدة من السفر غير المجزّأة وعدم فردها في الممرات والأماكن غير المخصصة للإفطار مع توضيح الأطعمة المسموح بها للدخول خلال شهر رمضان وهي عبارة عن الأطعمة الجافة كالخبز والأجبان.

وأكد وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية محمد بن مصلح الجابري، على مسؤولي السفر ضرورة توفير صحون البلاستيك ذات الحجم المناسب لوضع التمر بها واستخدام القفازات البلاستيكية عند إعداد الإفطار للصائمين كما يمنع استخدام الكاسات البلاستيكية للمشروبات الساخنة وتوزيعها في الممرات وعند مداخل الأبواب.

وشدد محمد بن مصلح الجابري على عدم إدخال آلات حادة ونحوها مع منع استخدام اللواصق على رخام أرضية المسجد الحرام أو وضع حاملات المصاحف ونحوها بغرض حجز أماكن الإفطار، بالإضافة إلى عدم استخدام أفياش الكهرباء الموجودة داخل الأعمدة لأي غرض كان.

وأوضح أنه يمنع أيضا وضع أغراض السفر على قواعد الأعمدة وفتحات التكييف، وبين دواليب الأحذية أو تحريك حافظات مياه زمزم عن مكانها من قبل مقدم خدمة الإفطار.

وشدد على مقدم الخدمة عدم إحضار الإفطار بوقت مبكر وتركه بساحات المسجد الحرام حتى لا يتعرض للحرارة والتلف تحت أشعة الشمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى