سيناتور أمريكي بارز .. الحل الوحيد اغتيال بوتين

سواليف

دعا عضو مجلس الشيوخ الأمريكي #السيناتور البارز #ليندسي_غراهام، الجمعة 4 مارس/آذار 2022، إلى #اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين، مشيراً إلى أن “التخلص” منه هو الحل الوحيد لإنهاء #الحرب في #أوكرانيا، في تصريحات أدانها السفير الروسي في #أمريكا، مطالباً #واشنطن بتوضيحات.

السيناتور الجمهوري (يمين) طالب في تصريحات أدلى بها في برنامج على قناة فوكس نيوز (Fox News) الأمريكية، باغتيال بوتين، وفقاً لما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

ثم أكد مطلبه مرة ثانية على حسابه الرسمي على موقع تويتر؛ إذ قال: هل هناك بروتوس في روسيا؟ مشيراً إلى أحد الذين اغتالوا يوليوس قيصر، أو مثل الضابط الألماني كلاوس فون شتاوفنبرغ الذي دبَّر محاولة فاشلة لاغتيال أدولف هتلر، وأضاف: “السبيل الوحيد لإنهاء هذا الأمر هو أن يقوم أحد في روسيا بالتخلص من هذا الشخص. ستقدمون لبلدكم وللعالم خدمة عظيمة”.

ثم وجَّه رسالة في تغريدة لاحقة للشعب الروسي قال فيها: ” #الشعب_الروسي فقط هو من يمكنه إصلاح هذا الأمر، لكن ما أسهل القول وما أصعب الفعل إن لم تكونوا تريدون العيش في ظلام حتى آخر حياتكم والانعزال عن بقية العالم في فقر مدقع… فعليكم أن تبادروا”.

فيما لاقت تصريحات غراهان تنديداً روسياً؛ إذ أعرب سفير موسكو في واشنطن أناتولي أنتونوف عن إدانة بلاده لدعوات السيناتور الأمريكي، واصفاً إياها “بالدعوات الإجرامية”، وأضاف أن موسكو تطالب بإيضاحات رسمية.

يُشار إلى أن غراهام عمل لأكثر من ثلاثة عقود كمحامٍ في القوات الجوية الأمريكية، في الخدمة الفعلية ثم في الاحتياط.

ويُنظر إليه على أنه صوت مؤثر داخل الحزب الجمهوري في قضايا السياسة الخارجية والعسكرية، على حد قول الصحيفة الأمريكية.

المصدر
عربي بوست
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى