سيارة البوظه / زهير البلاونة

سيارة البوظه
صوت طنطنتها يداعب المشاعر والعقول فتفزع جوارحنا منطلقين مسرعين باحثين عن ثمن حبة البوظه، بينما في النهار يغيب الاباء عن البيوت بحكم العمل ، امهاتنا لا حول لهن ولا قوة ، مع ذلك نذهب نبحث في خزائن الالبسة وبين فرشات الصوف لعلنا نجد الخمسة قروش مختبئة هناك في الغالب نجد خيط فتلة, رزمة مفاتيح، دفتر العائلة، كرت التطعيم………….
بعدها نبحث عن مصادر اخرى فنذهب الى جدتي وهي عادة ما تكون مصدر غني للفكه نستجديها بكل قوة ، ترد علينا “اطلعوا من هان البوزة تساوي استلهابات” والمقصود انها تسبب التهابات ، طبعا الجدة حريصة كل الحرص على صحتي بينما ارسالي لاحضار البيض من الخم لا يعتبر مؤثر عالصحه ابدا ؟؟………..
بائع البوظه يعرف جيدا ان مصادر النقود محدودة لذلك وضع مبدأ المقايضة ، من الممكن ان تقايضه على خردة نحاس او المنيوم او احذية بلاستيكية خربانه، عبوات بلوسترين مستعملة …..
فانطلق مرة اخرى باحثا عن علبة مبيدات حشرية فارغة او عبوة بولسترين او اي مصدر اخر لخردة النحاس او الالمنيوم وغالبا ما تكون العملية فاشلة……..
نعاود الجلوس مستسلمين بجانب جدتي الله يرحمها، طمعا باي خدمات مقابل قروش معدودة ، هنا يخطر ببالي خطة لئيمة للغاية ، فاخبر جدتي ان حذائها اصبح قديما وعليها استبداله وشراء واحد جديد والمقصود من ذلك اخذه وبيعه او مقايضته بحبة بوظه فيكون الرد باستخدام الفلفل الحار…
بحكم اهتمامنا بالقطاع الزراعي تكون عبوات البولتسرين الجديدة متوفرة بشكل ممتاز فاذهب واحضر احداها بعيدا عن الأنظار فتكون المقايضة سريعة…… هنا يكون لحبة البوظه طعم ولون اخر بغض النظر عن الظروف الصحية غير السليمة للبوظه مثل وجود ذباب وشوية علب مبيدات وشوية احذية كلها مع بعضها بسيارة البوظة مع ذلك تشعر بمتعة حصولك عليها تعادل متعة حصول الاخرين على مقعد بمجلس النواب …….

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى