سياج .. سيارات أردنية معفاة من القيمة الجمركية / فيديو

سواليف – رصد
أوضحت شركة سياج العربية لصناعة السيارات، المزمع إنشاؤها في العقبة ،أن السيارات ستكون معفاة من القيمة الجمركية، لأنها صناعة أردنية، الأمر الذي يمنحها تميزا من ناحية الأسعار بنسبة تصل إلى 28%، بحسب الشركة.
وأصدرت الشركة بيانا قالت فيه ، إن منتجاتها ستنافس مثيلاتها اليابانية من ناحية الجودة، وستتميز عن المنتجات العالمية بأسعارها.
ووفقا للبيان، فإن السيارات التي تعتزم إنتاجها في مصنع العقبة، ستتميز بخصم القيمة الجمركية .
وكان رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ناصر الشريدة، أعلن في وقت سابق، توقيع اتفاقية لإنشاء أول مصنع للسيارات في الأردن، حيث سيتم إنتاج أول سيارة عام 2021. ويهدف المشروع إلى الوصول لإنتاج 50 ألف سيارة في السنة، بقيمة صادرات تصل إلى 6 مليارات دولار.

وتاليا نص البيان:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. يعني عندما يبدأ العالم فعلا بإنتاج “السيارة الذكية” نفكر نحن بصناعة السيارات التقليدية بعد ثلاث سنوات .. مرسيدس و تويوتا و غيرها من شركات صناعة السيارات قلقة و تشعر بالغيرة من تيسلا و أبل و غوغل و بدأت في التفكير بركوب الموجة لأنها تعرف أنه سيأتي عليها يوم تغلق فيه مصانعها التقليدية .. السيارة الذكية ليست حلم و هي أقرب و أرخص مما نتصور .. و بذلك تكون “سياج” استثمارا في الماضي لأن شركات صناعة السيارات الكبرى ستكون قد بدأت في التعثر في 2021 فما بالكم بشركة ناشئة ..

    1. تشجيع الصناعه الوطنيه والغيره على مصلحة الوطن فوق اي اعتبارات و محاولات الاحباط و التنكيس والتقليل من شأن اي عمل ممكن ان يكون هدفا لتشغيل الاف العاطلين عن تلعمل و دعم لاقتصاد الوطن انا اسميها فاشله و مفضوحه

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى