” سنحيا كراما ” لفك كرب “المديون”

سواليف – احكام الدجاني
لقد أخذت قرضا لعلاج ابنها، ولم تستطع ان تسده فزاد القرض وفوائده فرفع البنك عليها قضية واصبحت مطلوبة للقضاء.
سيدة اخرى تراكم عليها اجار البيت، فهي ارملة لستة اطفال وتداينت اثناء مرض زوجها .. وتوفي ولم تسدد فأصبحت مطلوبة للقضاء، تعيش على ما يعطيها اخوتها وجيرانها.. بمبالغ بسيطة، فحالهم ليس افضل من حالها.
وآخر يبيع كميات من الخبز الناشف ليستطيع ان يجمع بعض الدنانير فيعيشوا عليها في رمضان.
وفي ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة يصبح الحل الوحيد أمام كثير من المواطنين هو الدين او اللجوء للقروض لتأمين آجار السكن وأثاث منزلي وتسكير رسوم التعليم بشكل عام والجامعي بشكل خاص، تنتهي بصاحبها نزيلاً في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة، او مطلوبا يحاول ان يسدّ ديونه، لانه لم يسد الكمبيالة او الشيك
لذا كانت مبادرة “مديون” كما يقول حسام الحياري من جمعية سنحيا كراما لسواليف.
ويضيف الحياري: هذه المبادرة توجهت لهذه الفئة من المجتمع، تقوم فكرتها على سداد الديون الصغيرة للسجناء من أرباب الأسر تستهدف المبادرة إطلاق سراح موقوفين بموجب قضايا مالية وشيكات مرتجعة. السيد إبراهيم بدران / رئيس الجمعية ذكر وجود معايير محددة للإستفادة من المبادرة ومن تلك المعايير أن لا تتجاوز قيمة الدين (2000) دينار، بالإضافة إلى عدم وجود أحكام قضائية قطعية بقضايا أخرى، وأن لا تكون الحالة صاحبة أسبقيات. وأشار إلى أن هذه المبادرة تتم بالتعاون مع مكتب الكفاءة القانونية للمحاماة أ. أحمد خريسات و أ. خلدون السعيديين بالإضافة لفريق من الباحثين الإجتماعيين لدراسة الحالات.

الهدف من المبادرة ان لا تفقد الكثير من العائلات الأب أو الأم والذي يُعتبر لدى كثير منها المعيل الرئيس للأسرة. وهو ما يدفع أبناء تلك الأسر للعمل دون السن القانوني أو لترك الدراسة بسبب عدم القدرة على تكاليفها وفي حالات أخرى تصبح الأسرة فاقدة لأبسط مرتكزات كيانها وهو ما يعني ضياع أفراد تلك الأسر.
الحالة رقم 1
الاسرة تسكن في بيت متهالك (لا يوجد نوافذ ـ أثاث بسيط)، تعيش الأسرة من مساعدات الجيران، لديه من الابناء اربعة، الاب مسجون نتيجة تراكم اجار المنزل الذي لم يستطع دفعه، مجموع دينه 2117 دينار.
واخيرا سواليف لديها قوائم ووثائق لكل حالة وبدورها ستنشر كل يوم حالة، ولفك كرب “المديون” بأي مبلغ او مساعدة التواصل على هاتف جمعية سنحيا كراما الخيرية رقم 5353703 – 06 او 0792925650.
13406790_10208333639833173_1013208566207937377_n

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا فتحت شركه وبعدها بسنه سجنت على قضيه 4 سنوات ولما خرجت علمت انني منصوب علي ب 258 الف دينار كويتي وعلي قضيه ومطلوب للقضاء ضبط وإحظار

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى