سماوي يجري لقاءات إعلامية وثقافية في بيروت

سواليف – محمد الاصغر محاسنه
جرش – خاص

استعدادا لانطللاق فعاليات مهرجان جرش في دورته الرابعة والثلاثين في تموز القادم من هذا العام التقى المدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي خلال زيارته الأخيرة للعاصمة اللبنانية بيروت عددا من الفنانين والمثقفين والإعلاميين والشخصيات الرسمية اللبنانية في خطوة تهدف إلى تعاون ثقافي فني مثمر بين لبنان والأردن.
اللقاء الذي جاء في سياق استكمال الترتيبات المتعلقة بفعاليات مهرجان جرش في دورته القادمة 34 ، ناقش خلاله سماوي الاطار الاستراتيجي الجديد الهادف للتعاون المثمر مع المهرجانات اللبنانية العريقة وكيفية التعاون بين هذه المهرجانات وتبادل الخبرات الفنية والثقافية والتي من شأنها إبراز القيمة التاريخية الثقافية السياحية للمهرجان العريق.
سماوي الذي حضر المؤتمر الصحافي للإعلان عن برنامج «مهرجانات بعلبك الدولية» والذي أقيم في القاعة الزجاجية لوزارة السياحة اللبنانية في بيروت بحضور وزير الثقافة الدكتور محمد داوود ووزير السياحة أواديس كيدانيان ورئيسة مهرجانات بعلبك السيدة نايلة دو فريج والمديرة العامة لوزارة السياحة السيدة ندى سردوك والوزيرة السابقة ليلى الصلح وحشد من الإعلاميين وفنانين مشاركين في بعلبك لهذا العام، ألقى سماوي كلمة شكر فيها القائمين على المهرجانات اللبنانية وأشاد بالتجربة الفنية والإدارية العالية لهذه المهرجانات وقدم نبذة مختصرة وتعريفية عن مهرجان جرش، وأعلن فيها عن تعاون فني إعلامي تجري متابعته بين إدارة مهرجانات جرش والفعاليات اللبنانية، كما شدد على الدور الثقافي الذي يضطلع به البلدان وأهمية تطوير هذا الدور وإبرازه كقيمة تاريخية مشتركة بين لبنان والأردن.
وعلى هامش المؤتمر أجرى سماوي لقاءات عمل وتعارف مع وزير الثقافة اللبناني ومديرة الوكالة الوطنية للإعلام السيدة لور سليمان ورئيسة مهرجان بعلبك السيدة دو فريج والفنانين الذين لديهم عروض مشتركة بين بعلبك وجرش، والتقى الفنان مارسيل خليفة وجاهدة وهبه والإعلامية والشاعرة ماجدة داغر.
من جهتها رحبت السيدة دو فريج بالمدير التنفيذي لمهرجان جرش وعبرت عن سرور إدارة مهرجانات بعلبك بمشاركته وحضوره الى بيروت.
والتقى سماوي خلال زيارته لبيروت المدير العام لوزارة الثقافة الدكتور علي الصمد في مكتبه في الوزارة وبحثا سوياً استراتيجية مستقبلية للتعاون بين الوزارة والمهرجان في العديد من المجالات الثقافية.
وخلال الزيارة التقى سماوي رئيسة اللجنة الثقافية في النادي الثقافي العربي وأمينة السر السيدة نرمين الخنساء للتشاور في مشاريع مشتركة، فيما التقى سماوي مدير البرامج في محطة تلفزيون OTV السيد باتريك باسيل للحديث حول شراكة إعلامية رسمية بين التلفزيون والمهرجان، وأعرب باسيل عن استعداده للتغطية الإعلامية الكاملة في لبنان.
واستضاف تلفزيون المستقبل، وتلفزيون ال OTV في برامجهما الصباحية مدير مهرجان جرش للحديث عن فعاليات المهرجان وبرنامجه لهذا العام، حيث أعرب سماوي خلال اللقاءات عن سروره للتعاون المستقبلي وتحدث عن تاريخ المهرجان العريق والتطور في البرامج والقيمة الكبيرة للمدينة الأثرية.
واجرى سماوي لقاء مثمراً مع مدير مكتب صحيفة «العربي الجديد» في بيروت الاستاذ شفيق طاهر للاتفاق على شراكة إعلامية وتغطية صحافية مكتوبة للمهرجان في لبنان والعالم العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى