سلسلة بشرية في الذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاقية الغاز الصهيوني / صور

سواليف

في الذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني، نظمت “الأردن تقاطع” (بي دي اس الأردن) سلسلة بشرية أمام شركة الكهرباء الوطنية مساء الاثنين احتجاجاً على الاتفاقية التي وقعتها الحكومة الأردنية لشراء الغاز من الكيان الصهيوني عبر شركة نوبل انيرجي الأمريكية بقيمة ١٠ مليار دولار لمدة ١٥ عاما.

وشكل النشطاء سلسلة بشرية أمام الشركة للتعبير عن رفضهم لهذه الاتفاقية، رافعين شعارات تطالب الحكومة بالتراجع عن الاتفاقية، وإلغاء كافة المعاهدات والمواثيق مع العدو الصهيوني. ومن هذه الشعارات “غاز العدو احتلال”، “لا لاتفاقية العار”، “لن تجبرونا على التطبيع”.
وتأتي هذه الفعالية في نطاق سلسلة من التحركات في ذكرى توقيع الاتفاقية ومن ضمنها توجيه رسائل مكثفة لاعضاء مجلس النواب تطالبهم فيها بالخروج عن صمتهم والضغط على الحكومة بتسليمهم نسخة عن الاتفاقية. وكان الشارع الأردني شهد على مدى الأعوام الثلاثة الماضية ومنذ الإعلان عن توقيع رسالة النوايا عام ٢٠١٤ العديد من المسيرات والاعتصامات والتحركات المستمرة شارك فيها الآلاف . كان آخرها استفتاء شعبي صامت عبر فيه المواطنون عن رفضهم للاتفاقية من خلال إطفاء الأضواء على مدى ٨ أسابيع متتالية وانتهى بتحرك لإنزال القاطع شارك فيه ٨٠٠٠ بيت في ذكرى معركة الكرامة في ٢١ آذار الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى