سلامة حماد زار الرفاعي الأب والخلاف بين أبو جنيب والإبن إلى القضاء

سواليف

بادر رئيس مجلس الاعيان الاردني #فيصل_الفايز بتقديم اعتذار لعائلة الرفاعي ، حيث اصطحب الرئيس الفايز وزير الداخلية الاسبق وقريبه #سلامة_حماد الى منزل #زيد_الرفاعي رئيس الوزراء والاعيان الاسبق بحضور نجله رئيس الوزراء الاسبق ايضا #سمير_الرفاعي.
ويبدو ان الصلحة التي قام بها الفايز بين حماد والرفاعي الابن اخذت حصتها من حيث الاضواء ووسائل الاعلام خصوصا وان الوزير حماد كان قد تقدم بتعليقات خشنة بخصوص الرفاعي الابن.
ويبدو ان فيصل الفايز خطط لان لا تحسب ضده عملية التحرش بعائلة الرفاعي العريقة وبالتالي ضغط على الوزير السابق حماد واصطحبه الى منزل الرفاعي الاب لتقديم الاعتذار وتطييب الخواطر بحضور نجله سمير الرفاعي ، الامر الذي ينهي الخلاف بين قبيلة بني صخر و سمير الرفاعي بصرف النظر عن هويته بمعناه العشائري والاجتماعي و على الطريقة الاردنية التي تعالج مثل هذه الاشكالات.
زيارة حماد الى منزل الرفاعي الاب يفترض ان تنهي الخلاف خصوصا وان حماد وصف الرفاعي الابن في اطار محاولته لمجاملة احد اقربائه بانه عبارة عن ورقة سياسية وكان فيصل الفايز قد اعتذر علنا باسم قبيلته لابناء عائلة الرفاعي وامتدحهم.
ويعني ذلك ان الخلاف بين سمير الرفاعي والقيادي في قبيلة بني صخر النائب السابق غازي ابو جنيب الفايز سيذهب الى المسار الشخصي ولاحقا المسار القضائي وهذا ما اعلنه ابو جنيب الفايز نفسه عندما غرد قائلا بان الصلحة التي جرت لا تعنيه ولا علاقة لها بخلافه مع رئيس الوزراء الاسبق.
وعليه قرر ابو جنيب الفايز علنا ان ان لديه حقا عند الرفاعي الابن و انه سيلجا للقضاء .

وقبل أيام هاجم وزير الداخلية الأسبق سلامه حماد رئيس الوزراء الأسبق النائب الأول الحالي لرئيس مجلس الأعيان سمير زيد الرفاعي على خلفية ما جرى بينه وبين النائب السابق غازي ابو جنيب الفايز حيث توعد الأخير بمقاضاة الرفاعي على ما بدر منه خلال محادثة واتسأب بينهما والذي قال عنه الفايز بأنه وصل الى قلة الأدب .
جاء ذلك خلال اجتماع بحضور حشد من ابناء عشائر قبيلة ابو صخر حيث دعا الى تجاهله واهماله.
وأكد حماد رفضه ان تكون بني صخر في مواجهة رجل واحد .
وقال مع احترامي للرفاعي كأشخاص .. كم عددهم .. داعيا الى تجاوز المشكلة .
وقال .. أن اهماله افضل من ان نعتبره .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى