سطو إربد كان بدافع التسلية

سواليف – رصد

أكد العميد الدكتور عديل الشرمان مدير الإعلام والعلاقات العامة في مديرية الامن العام أنه لا يوجد أي ارتباط بين جرائم السطو المسلح من حيث العلاقة بين مرتكبي الجرائم والدوافع.

وقال الشرمان خلال استضافته في برنامج الاردن هذا المساء الاربعاء، إن مجموع قضايا السطو المسلح منذ حادثة بنك الاتحاد فرع عبدون بلغت ست جرائم تم التوصل إلى مرتكبي خمسة منها.

وكشف الشرمان عن دوافع جريمة سطو إربد، حيث اقدم عليها ثلاثة شبان على مقاعد الدراسة من ميسوري الحال، وبعد القاء القبض عليهم اعترفوا أمام جهات التحقيق انها كانت بدافع التسلية.

وحول توصيف وتكييف هذه الجرائم أشار الشرمان إلى المادة 401 من قانون العقوبات الذي تدرج بالعقوبة من خمس سنوات مع الأشغال لكل شخصين فأكثر اقدما على الجرم بالتهديد والسلب إلى 15 عاما في الإيذاء الجسدي.

وعن جرائم الإتاوات والخاوات قال العميد الدكتور عديل الشرمان أن الأمن العام استطاع في الشهرين الماضيين ألقاء القبض على (100) مجرم من أصحاب الاسبقيات الذين تورطوا في هذه الجرائم، وسبق أن تم إيداعهم للقضاء الذي اتخذ بحقهم العقوبات القانونية وعادوا إلى جرائمهم التي تسيء إلى صورة الاردن الأمن والأمان والاستقرار.

وحذر الشرمان من الرضوخ لمثل هذه الفئة الخارجة على القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى