سحب 8 آلاف عبوة لصنفين من حليب الأطفال بالأردن / تفاصيل

سواليف

سحبت #المؤسسة_العامة_للغذاء والدواء أكثر من 8 آلاف عبوة #حليب رضع من صنفين كانا يباعان في الأسواق، بعد أن تبين وجود #جرثومة سالمينويلا (salmonella) و #بكتيريا كرونو باكتر ساكازاكي ( cronobacter sakazakii).

وأضافت المؤسسة أن العمل جارٍ على سحب باقي الكميات من كافة أماكن توزيعها.

وأشارت إلى أنه تم فحص كافة تراكيب #حليب_الرضع قبل تداولها في السوق المحلي في مختبرات الرقابة التابعة للمؤسسة للتأكد من مأمونيتها ومطابقتها للمواصفات الاردنية والعالمية وذلك بناءً على أسس تسجيل تركيبة حليب الرضع والتركيبة الخاصة والاغذية التكميلية لهم.

وأكدت المؤسسة أنها بانتظار وصول تقرير التحقق النهائي الصادر من الشركة الصانعة والجهات الصحية الأخرى (USFDA) الأمريكية يفيد بمأمونية هذه الأصناف للاستهلاك البشري وخلوها من الجراثيم المذكورة، وذلك قبل صدور قرار تداول هذه الأصناف في الأسواق المحلية مرة اخرى.

وسبق للمؤسسة في شهر شباط الماضي إصدار بيان قالت فيه  ” الإجراءات شملت وقف بيع وتداول التشغيلتين رقم 23393k800 25050k800 من منتج حليب Similac total comfort و التشغيلة رقم 30384Z200 من منتج حليب similac elecare في الصيدليات والمستودعات وكافة أماكن توزيعها، وسحب التشغيلات المستوردة للسوق الأردني من منتجي الحليب أعلاه لحين إعادة فحصها ووصول تقرير التحقق النهائي من الشركة الصانعة والجهات الصحية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى