سائق: أقود 100 ميل على جالون واحد من الوقود.. إليك الطريقة

#سواليف

شارك السائق في المملكة المتحدة البريطانية، أهم نصائحه وأسراره حول قدرته على القيادة لمسافة 100 ميل باستخدام جالون واحد فقط من الوقود.

ونجح Thrifty Kevin Booker في خفض 40 جنيهًا إسترلينيًا من فاتورة البنزين الشهرية مع ارتفاع سعر الوقود.

تظهر أحدث الأرقام من RAC أن البنزين 169.80 بنس للتر بينما يجلس الديزل عند 183.71 بنس.

ونظرًا للارتفاعات المفاجئة ، أصبحت معرفة كيفية إدارة الوقود أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وكشف كيفن، من سوانزي، الذي يقرص قرشًا، كيف تمكن من الادخار مع ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى الفوز بثلاثة أرقام قياسية عالمية للقيادة الموفرة للوقود، والمعروفة باسم hypermiling.

وحسب كيفن، 43 عامًا، أن تقنياته وفرت له 40 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا في رحلة الذهاب والعودة اليومية التي يبلغ طولها 70 ميلًا للعمل.

وقال لصحيفة The Mirror: نصف الوقت، لا يصل سائقي السيارات إلى أي مكان – بسرعة، وترى الناس يتخطونك بسرعة، وبعد دقيقة تقف خلفهم عند إشارة المرور.

“لكن فرط السرعة لا يتعلق بالقيادة ببطء – إنه يتعلق بالقيادة باستمرار. الحقيقة هي أنك على الأرجح ستصل إلى هناك بالسرعة نفسها – وستوفر لنفسك حزمة في نفس الوقت “.

ويأمل كيفن أن يتمكن من مساعدة الآخرين على تقليل بصمتهم الكربونية، بعد أن بدأ في hypermiling كطالب.

واكتسبت هذه التقنية عددًا كبيرًا من المتابعين في الولايات المتحدة قبل عقدين من الزمن عندما بحث السائقون عن طرق لتوفير تكاليف الوقود.

بينما بدأ كيفن في استخدام أسلوب hypermiling لأول مرة عندما كان يقود سيارته الأولى، وهي Renault 5، مع الاحتفاظ بسجلات إنفاقه على البنزين ومقارنة التكلفة بالأميال المقطوعة.

وبدأ في إجراء #تغييرات صغيرة على تقنيات القيادة الخاصة به في أثناء قيامه برحلته اليومية ذهابًا وإيابًا لمسافة 70 ميلًا للانتقال إلى وظيفته في بريكون.

وقال كيفن: “لطالما كنت أراقب #الاقتصاد في #استهلاك #الوقود أثناء القيادة من وإلى العمل.

وتابع: “بعض الناس سوف يجادلون بأن السبب في ذلك هو أنني لم أكن أحب إنفاق المال على الوقود، ولكن عندما تقوم بنفس الرحلة طوال الوقت، فأنت تقوم بذلك نوعا ما.

ونوه: “أردت فقط معرفة مقدار الوقود الذي يمكنني توفيره، وكيف سيؤثر ذلك على وقت رحلتي”.

صُدم كيفن، الذي يدير أسطولًا من السيارات الكهربائية في حديقة وطنية في ويلز، من نتائج التغييرات.

وبعد مبادلة سيارته التي تعمل بالبنزين بسيارة كهربائية ، وفرت له تقنياته في زيادة السرعة ما يصل إلى 40 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر.

وأضاف: وبالكاد أحدثت فرقا في وقت الرحلة. ربما كنت أبطأ قليلاً في البداية، ولكن بمجرد أن أعرف الطريق حقًا، لم يكن هناك فرق على الإطلاق.

ثم بدأ سائق السيارة المتحمّس المنافسة في أحداث الماراثون التي تنظمها مجلة فليت، وفاز بالعديد من المسابقات.

وطلب البعض من المنافسين القيادة لمسافة تصل إلى 100 ميل على جالون واحد من البنزين، وحتى إنشاء فرق لمحاولة الخروج إلى القمة.

بينما تعاون مراسل النقل في بي بي سي بول كليفتون وفيرغال ماكغراث مع كيفن في عرضهم القياسي العالمي الناجح في يوليو من العام الماضي في سيارة فورد موستانج ماك-إي.

ولم يسجل الثلاثي رقماً قياسياً واحداً بل ثلاثة أرقام قياسية جديدة، وهم يتناوبون على قيادة #سيارة Ford Mustang Mach-E، حيث تعمل بالبطارية من John O’Groats إلى Land’s End.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى