زيادة في إصابات إنفلونزا الخنازير بالكويت

#سواليف

تشهد #الكويت إصابات بفيروس #انفلونزا_الخنازير ( H1N1# ) والذي بات ينتشر على نطاق واسع في البلاد مع عودة الطلاب إلى المدارس وتزايد حالات الاختلاط والتجمعات، وفق صحيفة القبس الكويتية.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر طبية، إن معظم حالات المراجعة لمراكز الرعاية الصحية الأولية وأقسام الطوارئ في المستشفيات في البلاد تعاني أعراضاً متشابهة كارتفاع الحرارة، والعطس والكحة وضيق التنفس.

وشددت المصادرعلى ضرورة تلقي المطاعيم المضادة للأمراض الفيروسية وضد الأنفلونزا الموسمية.
إصابات إنفلونزا الخنازير تتعافى

وأضافت أن معظم حالات #الإصابة تتعافى، ولا حالات دخول إلى #المستشفيات بمضاعفات الإصابة، داعيةً الجميع إلى التزام الإرشادات الصحية الكفيلة بالوقاية والحد من تفشي العدوى بالمرض، من قبيل عدم مخالطة #المصابين عند ظهور أعراض المرض عليهم، مع المداومة على غسل الأيدي والابتعاد عن التجمعات الكثيفة في الأماكن المغلقة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية عبدالله السند قد أوضح في وقت سابق أن هناك زيادة في ظهور الأعراض التنفسية مع بدايات موسم الأمراض الفيروسية الحالي وتسجيل بعض الزيادة في حالات المراجعة لمراكز الرعاية الصحية الأولية وأقسام الطوارئ في المستشفيات.

وأشار إلى أن معظم الحالات لم تستدعِ الدخول إلى المستشفى وليست هناك زيادة في حدتها أو خطورتها، وهي حتى الآن ضمن المعدلات السنوية المتوقعة، وأن زيادة الحالات لم تشكل تأثيراً ملحوظاً حتى الآن على الخدمات الصحية في المؤسسات العلاجية للوزارة لناحية عدد حالات الدخول إلى المستشفيات أو الأجنحة أو وحدات العناية المركزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى