زواتي ترد عل مصلح الطراونة وتشكك بالخبرات الأردنية

سواليف
ردا على منشور للنائب مصلح الطرزانة حول تعيينات لأجانب في مشروع “العطارات” للصخر الزيتي ، قالت وزيرة الطاقة هالة زواتي ،….. ” بما يخص تعيين اجانب عوضاً عن الاردنيين بالمشروع، بينت زواتي، انه نظرا لخصوصية هذا المشروع والذي يعد الاول في العالم والذي ينفذ بتكنولوجيا الحرق المباشر للصخر الزيتي مما يتطلب خبرات اجنبية متخصصة سواء في مجال محطات التوليد او المناجم و غيرها “
واعتبر مراقبون كلام زواتي تشكيكا بالقدرات والخبرات الأردنية المشهود لها على مستوى العالم ، معتبرين كلام زواتي في نفس الوقت أنه غير مقنع وأن هناك شروطا مخفية عن الأردنيين حول هذا المشروع ، تستثني الأردنيين من العمل والتعيين فيه لأسباب لا نعلمها .
ومشروع العطارات هو مشروع لحرق الزيت الصخري مباشرة لانتج الطاقة ، وهي شركة أردنية خاصة مملوكة لائتلاف شركات صينية ماليزية واستونية ، لاستعلال الصخر الزيتي .
ونشر النائب مصلح الطراونة أمس الجمعة في صفحته عبر فيسبوك ، قائلا أنه وصلته معلومات تشير إلى أن التعيينات بمشروع الصخر الزيتي “العطارات” يتم من شركة خارج الأردن.

وأضاف الطراونة أن الشركة تقوم بمقابلة أشخاص غير أردنيين لتوظيفهم رغم وجود كفاءات أردنية هندسية قادرة على إدارة وتشغيل أكبر محطة طاقة بالعالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى