ريال مدريد يقاطع حفل جوائز الكرة الذهبية لاقتناعه بعدم فوز فينيسيوس

#سواليف

قرر #ريال_مدريد، بطل الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، #مقاطعة #حفل #جوائز #الكرة_الذهبية الذي تنظمه سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المقرر مساء اليوم الاثنين، وذلك لاقتناعه بعدم حصول نجمه البرازيلي #فينيسيوس_جونيور على جائزة أفضل لاعب وفق ما أعلن.

وقال عملاق العاصمة الإسبانية “اذا كانت معايير منح الجائزة لم تقم باختيار فينيسيوس كفائز، فإن المعايير ذاتها يجب أن تختار كارفاخال كفائز. بما أن الأمر لم يكن كذلك، من الواضع بأن الكرة الذهبية لم تحترم ريال مدريد وريال مدريد لن يكون متواجدا حيث لا يتم احترامه”.

وارتأى منظمو جائزة الكرة الذهبية، الابتكار هذا العام من خلال الحفاظ على سرية هوية الفائز حتى النهاية لتجنب أي تسريبات للصحافة. ففي السنوات السابقة، كان يتم إبلاغ الفائز بشكل شخصي قبل أيام قليلة من تسليمه الجائزة، وبالتالي تمت دعوة جميع المرشحين لحضور الحفل.

يؤشر بيان ريال مدريد بأن أيا من لاعبيه الثلاثة فينيسيوس جونيور وداني كارفاخال والإنجليزي جود بيلينغهام الذين يعتبرون بنسبة كبيرة مهندسي تتويج النادي الأوروبي، لن يفوز بالجائزة المرموقة ما يترك الطريق مفتوحا أمام لاعب خط وسط مانشستر سيتي، الإسباني رودري بالظفر بها.

حصل رودري، الفائز بلقب كأس أوروبا 2024 مع “لاروخا”، على جائزة أفضل لاعب في البطولة القارية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، وأحرز في صفوف فريقه بالدوري الإنجليزي.

ويتم منح الكرة الذهبية بعد تصويت لجنة تحكيم مكونة من صحفيين يمثلون أفضل 100 دولة في تصنيف فيفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى