روسيا: تسلمنا من الأردن قائمة بـ160 تنظيما إرهابيا في سورية

أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن الأردن سلم الجانب الروسي قائمة بنحو 160 تنظيما مشتبها بالتورط في الأنشطة الإرهابية في سورية، وذلك قبيل اجتماع دولي جديد حول سورية في نيويورك.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الخميس 17 كانون الأول (ديسمبر) عن المصدر قوله: “الأردن سلمنا القائمة، وهي تضم نحو 160 تنظيما”.

وتابع أنه من المتوقع أن تطرح القائمة الأردنية للنقاش خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة دعم سورية والذي سيعقد في نيويورك يوم الجمعة القادم.

وكان المشاركون في مجموعة دعم سورية قد كلفوا الأردن بوضع قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية في سورية، وذلك على أساس معلومات قدمتها الدول الأخرى، منها روسيا والولايات المتحدة والسعودية. ومن المتوقع أن تحال القائمة، بعد توافق جميع الأطراف بشأنها، إلى مجلس الأمن الدولي، لإدراج تلك التنظيمات رسميا على قائمة المنظمات الإرهابية.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر حكومية أردنية أن عمان انتهت من إعداد قائمة أولية للجماعات الإرهابية التي سيتم استبعادها من العملية السياسية في سورية، ولن تكون جزءا من أي اتفاق يعقد لإنهاء الأزمة السورية.

وحسب المصادر، وضع الأردن على رأس القائمة تنظيم “داعش” والجماعات التي تتبعه في كافة أنحاء سورية، كما ضمت القائمة “جبهة النصرة” وكافة كتائبها، و”جيش المهاجرين والأنصار”، و”فجر الإسلام”، و”جند الأقصى”، و”حركة نور الدين زنكي” و”لواء التوحيد”، و”كتائب أحرار الشام”.-(روسيا اليوم)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى