الدفاع المدني: جحيم بالأحياء المحاصرة شرق حلب

سواليف

وصف الدفاع المدني الحال في الأحياء المحاصرة شرقي مدينة حلب بـ”الجحيم” حيث تعجز فرق الإسعاف عن انتشال الجثث من الشوارع والمصابين من تحت أنقاض المباني المدمرة جراء القصف العنيف من قبل قوات النظام السوري، بينما يتكدس مئة ألف مدني في مساحة صغيرة متبقية بيد المعارضة السورية المسلحة.

وكتب الدفاع المدني في مدينة حلب في تغريدة إن “كل الشوارع والأبنية المهدمة مليئة بالجثث”، وأكد متحدثون باسمه أن المسعفين لا يستطيعون التحرك لإنقاذ المصابين والعالقين تحت المباني المدمرة.

وقال مدير الدفاع المدني في حلب عمار السلمو للجزيرة إن الأمطار التي تهطل على مدينة حلب اليوم الثلاثاء ساعدت على دفن جثث بعض الضحايا الذين سقطوا في القصف المركز على الأحياء المحاصرة.

وأضاف أن عددا من المدنيين من كبار السن توفوا جراء البرد، مشيرا إلى انقطاع الاتصال بعائلات بعد سيطرة قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها على عدد من الأحياء الشرقية.
تكدس المدنيين

وأضاف السلمو أن نحو مئة ألف مدني باتوا محاصرين في مساحة تقارب خمسة كيلومترات مربعة. من جهته قال مراسل الجزيرة أمير العباد إن هذه الأعداد الكبيرة من المدنيين توجد الآن في رقعة صغيرة بطول 3.5 كيلومترات وعرض 2.5 كيلومتر في حيي المشهد وسيف الدولة وقسم من حيي صلاح الدين والإذاعة.

Play Video

ونقل المراسل عن صحفي في الأحياء المحاصرة أن المدنيين الفارين من الهجوم المستمر لقوات النظام والمليشيات يتكدسون في الشوارع، وأضاف أنه لا يستطيع أحد أن يضمن لهم مساكن يأوون إليها مع هذا القصف الذي لا يتوقف.

ووصف مراسل الجزيرة الحال في المناطق التي لا تزال بيد المعارضة بالكارثي، مشيرا إلى انقطاع المواصلات والوقود وتعطل المشافي، إضافة إلى النقص الحاد في الغذاء والمياه. كما أكدت مصادر محلية للجزيرة أن عشرات العائلات تنتشر في الشوارع بلا غذاء أو ماء.

وكانت الأحياء الشرقية تضم نحو 275 ألفا حتى انطلاق الهجوم الحالي الذي تشنه قوات النظام السوري بدعم من روسيا منتصف الشهر الماضي، وفر عشرات الآلاف منهم نحو الأحياء الغربية، وكذلك نحو الأحياء التي استعادها النظام شمال شرقي المدينة.

في السياق نقلت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة اليوم عن طبيب موجود شرقي حلب أن أكثر من مئة طفل من دون عائلاتهم محاصرون في مبنى تحت قصف عنيف.

وكانت مصادر متطابقة شرقي حلب أكدت قيام عناصر من قوات النظام والمليشيات العراقية أمس بإعدام أكثر من ثمانين شخصا معظمهم في أربعة أحياء سيطرت عليها أمس. وأكد متحدثون باسم الأمم المتحدة اليوم التقارير بشأن الإعدامات الجماعية، بينما تتوالى التحذيرات من مجازر أكبر في المدينة.
المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: حلب الأحياء المحاصرة قوات النظام هجوم قصف جثث

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى