رقم قميص حمزة الدردور يثير التساؤلات

سواليف – أثار تغيير رقم قميص حمزة الدردور، نجم المنتخب الوطني،  من 20 إلى الرقم 2 في مباراة الفريق الودية أمام هونج كونج، تساؤلات الجماهير.

وظهر الدردور، نجم الرمثا، مع منتخب النشامى ، الخميس الماضي ، مرتديا الرقم 2، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه برباعية نظيفة، استعدادا لتصفيات كأس آسيا.

ولم يجد متابعو الدردور سببا مقنعا وحقيقيا وراء تغيير رقم اللاعب، خاصة أنه معتاد طيلة مسيرته الكروية على إرتداء الرقم 20 سواء على صعيد المنتخب أو فريق الرمثا.

وذهب البعض إلى أن تغيير أرقام لاعبي المنتخب الأردني في مباراة هونج كونج ربما يعود إلى رؤية في التمويه على منتخب كمبوديا الذي يراقب المباراة، قبل أن يلتقي كمبوديا الثلاثاء المقبل بالتصفيات الآسيوية، لكن البعض الأخر وجد بأن التمويه بالأرقام وقبل مواجهة منتخب متواضع القدرات لا يعد سببا مقنعا.

ويرى البعض الآخر وعلى سبيل الدعابة بأن قميص حمزة سقط عنه رقم “صفر” سهوا.

وجرت العادة بأن يحمل المهاجم بكرة القدم أرقاما مرتفعة وتحديدا أعلى من الرقم 7، فكل من يرتدي أقل من هذا الرقم يكون بمثابة الحالة الاستئنائية كمهاجم المنتخب الأسترالي تيم كاهيل الذي يرتدي الرقم 4.

ويرى آخرون أن مسألة الأرقام ليست بالشيء المهم، لكن في بعض الأحيان فإن أي لاعب في العالم يعز عليه رقمه الذي اشتهر فيه.

ورغم كل هذه الاجتهادات السابقة في تفسير أسباب تغيير رقم الدردور، إلا أنه لم يتم التوصل بصفة قاطعة عن سبب سقوط “الصفر” من قميصه.

كوررة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى