رفع أسعار أجور النقل العام 10%

سواليف – أكد مدير دائرة عمليات النقل في امانة عمان المهندس عبدالرحيم الوريكات ، رفع اجور النقل العام اعتبارا من بداية الشهر المقبل وبنسبة قد تصل الى 10%.

وبين الوريكات لـ «الرأي» أن دائرة النقل في امانة عمان وهيئة النقل البري اجرتا دراسة بينت وجود ارتفاع في الكلف التشغيلية لوسائط النقل العام وبنسب متفاؤتة جرى ارتفاع اسعار المحروقات في الاونة الاخيرة ما قد يعرض ماليكها الى خسائر مالية.

وأضاف الوريكات ان الدراسة تم الانتهاء من اعدادها ، مشيرا الى ان القرار النهائي سيكون من قبل مجلس ادارة الهيئة التي يرأسها وزير النقل والتي سيبت فيها نهاية الشهر الحالي ليصار الى تطبيقها مطلع الشهر المقبل.

ويشار إلى أن آخر تعديل طرأ على أجور النقل العام كان في بداية كانون الثاني من العام 2015 حيث قامت الهيئة بتخفيض اجور النقل العام بنسبه 10% نتيجة انخفاض التكاليف التشغيلية نتيجة انخفاض أسعار المحروقات محلياً، متأثرة بتراجعها عالمياً.

وشمل التخفيض تعرفة الحافلات والحافلات المتوسطة على خطوط نقل الركاب العمومية والعاملة على الديزل بنسبة 10 %،وتخفيض تعرفة سيارات الركوب العمومية الصغيرة / السرفيس بنسبة 10 % وتعديل تعرفة سيارات الركوب العمومية الصغيرة / التاكسي لتشمل تخفيض التعرفة الكيلومترية النهارية لتصبح 19 فلسا لكل 100 متر وتخفيض التعرفة الليلية لتصبح 25 فلسا لكل 100 متر وتعرفة الانتظار النهارية 19 فلسا لكل دقيقة والليلية 25 فلسا لكل دقيقة.

الراي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى