رفضه القاضي.. طلب غريب لعريس طنطا قبل الحكم بإعدامه

#سواليف

قبيل أن تقرر #محكمة_مصرية، أمس الخميس، إحالة أوراق ” #عريس_طنطا ” للمفتي لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه، طلب #المتهم من #القاضي التحدث والدفاع عن نفسه، لكن القاضي رفض الحديث بدون إذن لحين سماع الدفاع.

وشكك أيمن الشبيني، محامي أسرة عروس طنطا، في مبررات المتهم لارتكاب جريمته بالقتل.

وقال الشبيني خلال ثاني جلسات محاكمة المتهم، إن يومين من الزفاف ليسا وقتا كافيا حتى يصل الزوج لهذه المرحلة من الحقد والكراهية، التي نفذ بها #الجريمة والطريقة التي سدد بها الطعنات للمجني عليها.
تفريغ الكاميرات

وأضاف أنه يطالب بكشف المبررات الحقيقة وراء ارتكاب الجريمة وتفريغ الهواتف المحمولة والكاميرات المحيطة بالمنزل لكشف آخر الزيارات التي تلقاها العروسان.

من جهة أخرى، قال أحمد خالد، محامي المتهم، إنه رغم اعتراف المتهم بالجريمة فإنه لم يقصد إزهاق روح زوجته فقد انتابته حالة نفسية من تكرار رفض عروسه إعطاءه حقوقه الشرعية، وكانت معظم طعناته للضحية طعنات سطحية تعبر عن غضبه.
إحالة أوراقه للمفتي

وكانت نيابة مركز طنطا أحالت محمد المرسي، المتهم بقتل زوجته داخل عش الزوجية بعزبة داود بقرية نيفا بمركز طنطا، إلى محكمة الجنايات، بعدما طعنها حتى الموت.

و قررت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثالثة، إحالة أوراق المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بعريس طنطا لمفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه.

وصدر قرار المحكمة برئاسة المستشار عبدالحميد مصطفى هندى، وعضوية المستشارين محمود محمد الربيعى، وإكرامى رمضان يوسف، ومصطفى محمد درويش، وشهدت جلسة الحكم طلب دفاع المتهم بإيداع المتهم إحدى دور الرعاية الطبية المتخصصة فى علاج الأمراض النفسية والعصبية، مشيرا إلى أن شهود الإثبات فى الواقعة لم يتواجدوا وقت الجريمة، وأنهم لا يصلحون أن يكونوا شهودا ضد المتهم، وأضاف أنه لم ينف واقعة القتل لكن ليس عمدا، معللا أن المتهم طلب من زوجته حقه الشرعى، لكنها رفضت كثيرا مما جعل صبره ينفد، فيما طالب دفاع المجنى عليها «المدعى بالحق المدنى» توقيع أقصى عقوبة على المتهم، مشيرا إلى أن المتهم خطط لارتكاب الجريمة وأصر عليها فى خلال مدة زمنية تكفى للتروى، إلا أنه أصر على تنفيذ جريمته وسدد للمجنى عليها 35 طعنة، ثم غير ملابسه واتصل بشقيقها للحضور حيث وجد جثة شقيقته بمسكن الزوجية، وطالب بالقصاص من القاتل .

وكان المتهم قد اعترف بقتل عروسه بعد زواجهما بـ48 ساعة فقط، بسبب رفضها إعطاءه حقوقه الشرعية، حيث أحالته نيابة مركز طنطا للمحاكمة بتهمة قتل زوجته عمدا مع سبق الإصرار، إثر احتدام خلاف بينهما، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها داخل عش الزوجية بقرية نفيا بمركز طنطا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى