رغد صدام حسين … أبرز ملف في زيارة وزير الداخلية العراقي

سواليف
رجحت مصادر سياسية أردنية غير رسمية أن يكون موضوع تسليم الأردن لابنة الرئيس العراقي السابق رغد صدام حسين للسلطة العراقية، وتهديدات أطراف إقليمية بتهريب أسلحة إلى الأردن من العراق، على رأس جدول الموضوعات التي سيبحثها وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرج خلال زيارته للعاصمة الأردنية عمّان الأحد.

فيما توقعت ذات المصادر لـ24: “أن يكون ما أعلنه الجيش الأردني يوم السبت، من إحباطه لمخطط إرهابي يستهدف تهريب أسلحة ومخدرات إلى الأردن من العراق عبر أنبوب نفط قديم وأنفاق تحت الحدود تربط بين كل من الأردن والعراق وسوريا، هو ما سرع من زيارة الأعراج إلى عمّان”.

ودللت هذه المصادر على ذلك بشعور الأردن بالانزعاج مما نشرته صحيفة “الديار” اللبنانية المقربة من النظام السوري، من أن هناك عمليات تهريب لأسلحة إيرانية من العراق نحو الأردن تجري بوتيرة عالية، وتستهدف تسليح مخيمات اللاجئين الفلسطينين بالأردن لمقاتلة الجيش الأمريكي.

ويأتي ذلك فيما يلقى موضوع تسليم رغد صدام حسين إلى السلطات العراقية، أهمية لدى هذه السلطات التي ترى ضرورة أن يقوم الأردن بتسليمها وآخرين متهمين بالفساد، فيما يرى الأردن أن رغد ملتزمة بأخلاق الضيافة وأنها لا تمارس أي أعمال سياسية على الساحة الأردنية.

وبحسب ذات المصادر، فإن تأمين الشاحنات الأردنية التي ستدخل إلى العراق عبر معبر طريبيل الحدودي بين البلدين اعتباراً من اليوم، سيحتل أيضاً جزءاً من المباحثات التي سيجريها الأعرج مع المسؤولين الأمنيين في الأردن.

وأعلن الجيش الأردني السبت، عن إحباطه مخطط إرهابي لتهريب أسلحة ومخدرات عبر أنفاق وأنبوب نفط قديم بين العراق وسوريا والمملكة.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لم يسجل التاريخ ان الهاشميين عبر تاريخهم سلموا سيده مسالمه تحتمي بحماهم وحمى الشعب الاردني الشهم للمجهول كفى الا يوجد في العراق الجريح الاملاحقه سيده لم تمارس اي ضرر لأي كان الأردن اكبر حامي مجاني لحدود الجميع ويتحمل ويحمي مواطنين عرب كثيرين الاردن قوي وبيده كثير من اسباب القوه كفى فليقفل هذا الملف نخن ندرك جيدا من يقف وراءه.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى