رسالة جديدة من الممرضة أبو جامع ووالدها والتي استقالت بسبب “الجلباب”

#سواليف

شغلت قصة #استقالة #ممرضة أردنية، مؤخراً، مواقع التواصل والأخبار، بسبب عدم السماح لها بلبس ” #الجلباب ” أثناء تأدية عملها بإحدى #المستشفيات_الخاصة.

وتقدم والد الممرضة #أسماء_أبوجامع، بالشكر لكل شخص ساند ابنته، بعد صدور #تعميم من #نقابة_الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات، لجمعية المستشفيات الخاصة للتعميم على جميع المستشفيات الخاصة ان الزي الرسمي ولباس الممرض والممرضة هو حرية شخصية؛ شريطة ان يكون ضمن الضوابط المهنية؛ ومراعياً تعليمات منع العدوى التي تتماشى مع العادات والتقاليد والقيم الأردنية.

وقال عبر حسابه على موقع فيسبوك: “أنا ممتن للشعب الأردني الطيب لوقفته معنا فانه إن دل على شيء فإنما يدل على التمسك بثوابته وقيمه الإسلامية الاصيلة.”

وأعربت الممرضة أسماء عن امتنانها لكل من ساند صوتها، ووجهت رسالة للفتيات قالت فيها: “رسالتي لكل البنات، ما تسكتوا على أي اعتداء بصير عليكم وعلى حجابكم وعلى مبادئكم مشان أي اشي دنيوي، حتى لو بنظر الي قدامكم إنه مشكلتكم بقطعة قماش ٥سم ! احكوا ولا تسكتوا، وكونوا قويات بالحق، وتعلموا واشتغلوا، وكَونوا أُسر جميلة مليانة دين و قوة وعلم، وبكل وحدة من هدول كونوا انتو ذوات الأثر، فأثر الفراشة لا يزول”.

وكشفت الممرضة الثلاثاء، أنها تقدمت باستقالتها من وظيفتها بأفضل مستشفيات الأردن بعد شهرين من العمل بسبب لباسها للجلباب.

وقالت في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :”أنا اليوم قدمت استقالتي من أفضل مستشفيات الاردن الي صارلي فيه شهرين والسبب الجلباب (سكرابي الطويل)” .

واضافت الممرضة القانونية أسماء أبو جامع في منشور لها عبر “فيسبوك” بأنها قدمت استقالتها بعد رفض المستشفى ارتداءها للجلباب أثناء العمل والالتزام بالزي الموحد للممرضات ما دفع بها لتقديم الاستقالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى