رابطة الكتّاب الأردنيين تتضامن مع الزعبي والعتوم

#سواليف

بيان صادر عن #رابطة_الكتاب_الأردنيين حول #معرض_عمان_الدولي.
تابعت رابطة الكتّاب الأردنيين بعين الاهتمام فعاليات ونشاطات #معرض_عمان_الدولي_للكتاب، الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين بدعم من #وزارة_الثقافة الأردنية.
وإذ تؤكد الرابطة على أهمية الكتاب في صناعة الوعي، وتشكيل ملامح المجتمعات وهويتها وإبراز ثقافتها، وتحثّ دائما على ضرورة أن يكون الكتاب في متناول أيدي الجميع بأسعار معقولة، وإذ تؤكد على ضرورة دعم معارض الكتب ووجود معرض دائم للكتاب، إلا أنّ رابطة الكتّاب الأردنيين فوجئت بعدة إجراءات حدثت لأول مرة، منها مثلا عدم دعوة الرابطة لحضور حفل الافتتاح، ومنع عرض بعض كتب الزميل #أيمن_العتوم، و استبعاد مشاركة الزميل #احمد_حسن_الزعبي من ندوة “الكتابة الساخرة وأثرها على المجتمع”.
إنّ مثل هذه الإجراءات الاقصائية والقمعية في بلد ديمقراطي، يؤكد دستوره وتؤكد قيادته على حرية الرأي والتعبير، تأتي انتهاكًا لأبسط القواعد الدستورية والأخلاقية والإنسانية، والنهج الوطني بحرية الرأي والتعبير والاحترام المتبادل بين المؤسسات الوطنية.
وإن رابطة الكتّاب الأردنيين وهي تسجّل استنكارها لهذه الإجراءات لتدعو الجهات المشرفة والمسؤولة عن معرض عمان الدولي لإعادة حساباتها حفاظا على العلاقات الودية بينها وبين الرابطة واعضائها، كي لا تؤول الأمور إلى المزيد من التوتر والتصعيد.
المحامي أكرم الزعبي
رئيس رابطة الكتّاب الأردنيين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى