رئيس فريق الإنقاذ: الوصول إلى موقع “الناج المحتمل” بين أنقاض بيروت خلال ساعات

سواليف
قال فرانسيسكو ليرماندا، الذي يقود فريق البحث والإنقاذ التشيلي في بيروت، للصحفيين، مساء الجمعة، إنه يتوقع وصول رجال الإنقاذ إلى موقع “الناج المحتمل” تحت الأنقاض بحلول الساعة 10 مساءً بالتوقيت المحلي، الجمعة، (7 بتوقيت غرينتش).

وأضاف قائد فريق الإنقاذ التشيلي، “حوالي الساعة العاشرة، نقدر أننا سنكون قادرين على الوصول إلى النقطة. لكن هذا تقدير. إذا كان العمل سيستمر حتى 2 أو 3 أو حتى غدًا ، فسيبقى كما هو”، “لا يمكننا تأكيد أو استبعاد وجود حياة في داخل المبنى”.

وأكد ليرماندا، أن الفريق سيواصل البحث حتى لو كانت فرصة العثور على أحد الناجين من انفجار الشهر الماضي بعيدة، “بدلا من الحديث عن نسبة خطأ في المئة نتحدث عن نسبة إنسانية. النسبة الإنسانية واحدة. مع فرصة 1% سنبذل قصارى جهدنا لنكون قادرين على تأكيد أو استبعاد وجود حياة”.

واجتاحت فرق البحث يوم الخميس منطقة مار مخايل بالقرب من مركز انفجار الشهر الماضي بعد أن رصدت فرق الإنقاذ تحركات تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

وقال إيدي بيطار، المؤسس المشارك لمنظمة Live Love Beirut، وهي منظمة غير حكومية تساعد في جهود الإنقاذ، لـCNN، الجمعة، إن التصوير الحراري اظهر حرارة جسمين وسط الأنقاض، في حين رصد رجال الإنقاذ ثمانية أنفاس في الدقيقة وسط الحطام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى