رئيس بلدية الكرك الأسبق يرد على الرئيس الحالي

سواليف
رد رئيس بلدية الكرك السابق المهندس محمد المعايطه في بيان ناري على الرئيس الحالي ابراهيم الكرك مفصلا جميع التهم التي وجهها له الاخير بخصوص العطاءات والتجاوزات الادارية والماليه المختلفة موضحا كل ما جاء في بيان الكركي بعد استقباله لوفد يهودي زار الكرك مؤخرا.

وتاليا البيانبسم الله الرحمن الرحيم
“وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا”صدق الله العظيم

لم أستغرب بيان رئيس بلدية الكرك الأخير ، فهو يحاول كل جهده مع ثلة من المستنفعين حوله حرف بوصلة أهل الكرك في ردهم القاسي على زيارة الوفد الصهيوني لمدينة الكرك، وأعطاء صبغة لهذا الرد بأنه يأتي من ناس موتورين او لهم مصالح في البلدية ويدعي بأنه أوقفها، وهذا عذر أقبح من ذنب لأن الكرك وأهلها ليسوا بحاجة لرؤساء بلدية سابقين أن يعلموهم كيف يكون الرد لمن سولت له نفسه أن يأتي بأمرٍ فريا، وخاصة أستقبال لصهاينة وتأليف القلوب وإشاعة المحبة معهم كما ذكر ، لقد جئت أمراً فريا، وتعددت رواياتك وتبريراتك حول الزيارة، وقمت بأتهام رؤساء البلدية السابقين بالفساد، وانا أحدهم، أن صالات بلدية الكرك وقاعاتها التي تشرفت بالمواقف الوطنية والعزة والكرامة تم الاساءة لها بالتصوير واستقبال قطعان الصهاينة، وأحتضان الذكور منهم وكان لي شرف أستقبال شيوخ الكرك وأحزابها ونقاباتها ونوابها وشخصياتها الوطنية عند كل أمر جلل، وكان رد الكرك المزلزل لكل المتآمرين على تاريخها ومواقفها هو ما شاهدته في مجمع النقابات. لقد أمتنعت عن الحديث عن الفرية التي جئت بها وترفعت في أكثر من موقف عن الرد على توافه الأمور ،لان تبريراتك للموقف باهته وباطله ومتناقضة ومتعددة وغير أصيلة ، ولكن ما جئت به من فعل مرفوض وإتهامات باطلة ، وأدعاءك في بيانك بإنه لا بد من توضيح المشهد بكل جوانبه لابناء الكرك والاردن. دفعني أوضح المشهد لابناء الكرك والأردن حسب التالي:

١- نعلم جميعاً بانه لا يذهب سائح ومسافر الى أي منطقة داخلية او خارجية إلا أن يتحوط على الماء والغذاء والفلوس ، وخاصة بني صهيون فمعروف عن أفواجهم السياحية بانها تأتي مزودة بكل شئ ولا تشتري من الاْردن اَي مادة غذائية، وعلى فرض عدم وجود الطعام لديهم ، بإمكانهم شراءه من أي محلات ومطاعم الكرك، وادعاءك بوجودهم جوعى هو باطل وباهت.

٢- الأفواج السياحية رحلاتها واضحة ومرسمة ومعلنة ومرافقة سياحياً و أمنياً وبالذات الصهيونية ، وأدعاءك بانهم ممنوعين من زيارة القلعة باطل وباهت كلون تبريراتك، والشركة السياحية مسؤوليتها معرفة الاماكن والأوقات وحسب ما عرفت إن هذا الوفد لم يواجه أي مشكلة وان حدثت فهي مسؤولية الشركة المنظمة وليست مشكلة بلدية الكرك ولا يسمح في الأفواج السياحية للافراد بالتنقل بمفردهم وخاصة الأطفال ، ولكن نعلم بأن أعذارك التي تستمطرها هي عارية عن الصحة.

٣- أن التواضع والبساطة والمبادرة هي ليست تبويس أيادي وخلع أحذية وبالذات للمسؤولين وأستجداء الصورة عند رفع فلتر سيجارة من الطريق ، التواضع والبساطة تتناقض مع الإصرار على تلقيب نفسك بالعمدة وأصرارك على كتابتها امام أسمك وكتابتها ايضاً على دروع البلدية فالرؤساء السابقين لم يضعوا أسماءهم على الدروع ولم نسمع بأنهم قبلوا يد مسؤول ولو كان ملك البلاد ، وليس منهم من أحتضن ذكراً عند التصوير، وليس منهم حسب علمي من طلب من الموظفين شفهياً أو خطياً أن يناديه بالعمدة ، ولأني أعرف من أكون ومتواضعاً حقيقياً لا مزيفاً ، قولاً وفعلاً، وأيماناً مني بضرورة تعزيز ثقافة العمل والإنتاج ومحاربة ثقافة الوجاهة وألالقاب ، كنت أمضي الكتب الرسمية بمسمى عامل وطن محمد عبدالحميد .

٤-وبخصوص أنتخابات البلدية عام ٢٠١٧ تعلم ويعلم أهل الكرك بأنها ليست خيارات الشباب وليس لها علاقة لا بقوى شد عكسي ولا عشائر ، فهي خيارات وتدخلات الجندويل ، الهادف من خلالها الاساءة للكرك وشموخها وشمرتها وعزتها وكرامتها وتنميتها وأنت تنفذ هذا المخطط بحسن نية او غيرها ، ولكن البوادر واضحة أغلاق مجمع هزاع توقيف مشاريع تنموية للبلدية بث البسطات في أسواق الكرك للقضاء على الحركة التجارية واستقبال الوفود الصهيونية بدلاً عن مقاطعة البضائع الصهيونية.

نعم الجندويل ، فساءهم أن تصبح الكرك جامعة لرؤساء بلديات المملكة لأكثر من ثلاث مرات لتأسيس أتحاد البلديات، وساءهم أن تحشد الكرك لمهرجانات الأقصى ، وساءهم أن تنطلق حملة مقاطعة الغاز والبضائع الصهيونية من بلدية الكرك ، وساءهم أن تصبح بلدية الكرك الجامع والديوان لابناء الكرك شيباً وشباناً ولكافة مشاربهم السياسية والفكرية، وساءهم أن يرفض رئيس البلدية توجيهاتهم وتعليماتهم وأن يتصرف بما يمليه عليه ضميره ووجدانه وقيمه وأخلاقه ودينه بما ينسجم مع القانون والأنظمة، وساءهم أن يقف رئيس البلدية كالطود الشامخ آبان أحداث الكرك عندما غاب مسؤوليهم وبهت ناطقهم الرسمي.

٥- من السخف تصديق رواية عدم المعرفة بجنسية الوفد أو أن هناك عرب ٤٨ ، فعرب ٤٨ لا يدعون التاريخ في واد بن حماد فالوفد جَميعَهُ صهيوني وهذا واضح من الصور،

٦- وعلى فرض انك قمت بالرفادة والسقاية كما تدعي وهي ليست من مسؤوليات البلدية وليس لها علاقة بالرفادة والسقاية، ما هو مبرر إصرارك على أخذهم لمحافظ الكرك والتصوير داخل وخارج المبنى، وهل هناك رسائل بأنه تم المطلوب ، ولولا نباهة المحافظ حفيد عواد السطام الأصيل المحتد، لوضعتَ رجله في فلكةِ الذل والعار.

٧- وعلى فرض أنك قابلته وقمت بما هو مرسوم لك ما هو مبرر مرافقتهم لواد بن حماد وقضاء الساعات معهم باحتضان الذكور منهم ومسك أيادي الاناث، فأين هو أنقاذهم كما صدر في التبرير الاول بانه أنقاذ لمجموعة من السياح، وتعريض آليات البلدية للخطر من الطريق السئ.

٨- هناك من يؤكد مرافقتك لهم للمعبر لتوديعهم فماذا انت قائل.؟

٩- قمت بكل السابق ، ما هو مبرر تسليمهم دروع البلدية وهي موشحة بقلعة ميشع وصلاح الدين ، سلمت الدروع ولا تعرف لمن سلمتها أي سذاجة تعتقد ان نصدقها.

١٠- في تنفيذك لكل ما سبق وكما تدعي في بيانك بانك أنقذت الاْردن من أزمة سياسية في علاقتها مع الكيان الصهيوني ، واهلنا في فلسطين وما يعانون ودماء القاضي زعيتر والشهيد سعيد العمرو وشهداء حادثة السفارة واعتدائهم على الأقصى وغزة صباح مساء لا يشكل أزمة لديك.لا بل أكملتها بتصريحك لفضائيات الكيان وبعد ما عرفتهم بانهم اهلك وأحبابك وتجربتك معهم رائعة ومثلهم لا ينسون، نعم فهم لا ينسون وإبشر بالوزارة.

١١- هذا ما يتعلق بالوفد والتبريرات الساذجة، اما ما يتعلق بالاتهامات لرؤساء البلديات السابقين فإليكم الإضاءة التالية:

ا- تدعي بان من هاجمك على هذا العمل المشين يعارض سياساتك التي تقف بوجه الفساد، فأين هي سياساتك وإنجازاتك عدا عن صرف المكافآت وبث البسطات في شوارع الكرك، فجميع المشاريع التي نُفذتْ في دورة سابقة لم يتم فتحها للناس ، وبعضها توقف لسوء الادارة.

ب- للراغبين بمعرفة إنجازاتك ليبحثوا عن لقاء رئيس الوزراء السابق مع مجلس المحافظة ليروا حقيقة من هو رئيس البلدية.وليبحثوا عن وعودك المسجلة مع الإعلامي عمر كلاب في تلفزيون الاْردن .

ج-أعلم يا هذا بأنه فاسد من يصمت على فساد وإذا كان لديك أي ملف بحقي او بحق اَي رئيس آخر نتمنى عليك تحويله لمكافحة الفساد، او المدعي العام. واعلم بأنه لم يحول اَي رئيس لبلدية الكرك لفساد الا انت .

د-أستملاكات الأراضي نعم قمت بها ، وأتحداك وأتحدى أي جهه رقابية أن تقول بأن هناك شائبة تشوبها، فالأسعار تضعها لجنة المنشأ وهي معقولة اما ما تحكم به المحاكم فهدة ليست مسؤولية رئيس البلدية، وحكمت بها المحكمة بعد خروجي من البلدية بعام، ولو كان هناك متابعة من رئيس البلدية في دورتك لما حصل هذا، وأصحاب هذة الأراضي ٩٠٪؜ منهم عشائر الغساسنة مُلاك البركة ووادي الزياتيين، وقطعة لا تتجاوز ٥٠٠مٌ للمرحوم عبدالحميد محمد هلال المعايطة وثلاثة قطع للصناع والعمارين والهلسا وقطعة للمجالي وباقي القطع لعشائر الحباشنة في سيل الكرك لا تتجاوز ٨٪؜ من الاستملاكات، وتم استملاك هذة الاراضي لإقامة مشاريع عليها وللأسف أضعتم مخصصاتها بغباءكم.مع العلم بان البلدية حصلت في الدورة السابقة على اكثر من ١٥٠٠ دونم من أراضي الدولة وهذة سابقة لم تحصل في بلديات المملكة جميعها.

ه-من الغباء أن تقول ان رئيس البلدية طرح أكثر من ثلاثين عطاء بدون مخصصات، فالوزارة لا تصادق على اَي عطاء بدون وثيقة من البنك بان المخصصات محجوزة ومتوفرة، وفي اَي علم مالي جديد يقول بان البلدية لا تستطيع طرح اكثر من ثلاث عطاءات في السنة ، نعم هذا غباء وسذاجة منقطعة النظير.

و- بخصوص فندق قلعة الصقر في المرج صديقي كما تدعي ترخيصه لم يتم في عهدي ، وفي عهد من سبق لم يحصل على أذن أشغال ولم يحصل عليه في عهدي ولم يفتح ابوابه حينما كنت في البلدية، بل فتح على عهدك ولنا حق ان نسال كيف فتح وكيف حصل على إذن أشغال وما زالت التحفظات عليه من الدفاع المدني وما زالت مخالفاته لم تصوب لغاية ألان، نريد أن نرى صدقك فيما تدعي .

ز-كلامك عن مجمع النقابات والاسكانات واستملاك قطعة بمبلغ ٧٠٠الف دينار وهي مقدرة ١٨٠ الف دينار ، هراء الموجوع من أقترافه الآثم يتعلق بالسراب، وان كان ادعاءك صادق فهذا هو المدعي العام على بعد خطوات وانت تراجعه بتهم عديدة ضع هذه القضية بين يديه.

ح-قضية محطة المحروقات تعلم اجهزة الدولة المختلفة والمجاورين والجميع بانها لم ترخص في عهدي ولم تشتري الارض في عهدي . وانا شيدت بيتي في عام ٢٠٠٩ والمحطة في العام ٢.١٨،

ط-أتمنى فتح مشروع شاطئ الكرك السياحي أمام أهالي الكرك لمعرفته ولو اطلعوا لما آل اليه لقاموا بطردك من البلدية، باختصار هذا المشروع مهم ويوفر مئات فرص العمل تم تخصيص ٣٢٠ دونم من سلطة وادي الاْردن لبلدية الكرك بعد جهد كبير وتم أخذ موافقة القيادة العامة للجيش على العمل وتم طرح عطاء التصميم وتم طرح عطاء تمهيدي لتقديم الخدمات على الشط ( طريق ومواقف وماء صالح للشرب وشورات للاستحمام وإنارة ومقهى) للأسف نتيجة عدم المتابعة من الرئيس الحالي ألغت السلطة التخصيص، وضاع مبلغ في وزارة التخطيط للمرحلة الأولى يبلغ ٤٠٠ألف دينار مخصص لهذا المشروع.

ي- من الغباء ان تدعي بان ثمن مركز الحسن الثقافي أختفى ، فوزارة المالية لا تدفع لأشخاص بل تدفع للبلدية والمبلغ تم وضعه لدى بنك سوستيه و مديره السيد علي الضمور حيٌ يرزق ، وبناء على مزايدة بين البنوك ، حيث تم وضعه وديعة بالفائدة، وتركتُ البلدية وكان المبلغ ١,٥مليون والتي تمثل الدفعة الأولى .

ك-عندما تكلفت برئاسة البلدية في عام ٢.١٣ كانت الموازنة ٦,٥ مليون سلمتها في عام ٢٠١٧ بموازنة مقدارها١٤,٥ مليون وتم تنفيذ عديد المشاريع مجمع هزاع، السكن الجامعي متحف الحياة الشعبية، مدينة الكرك الترفيهية، مصنع الحاويات ، مسلخ البلدية، محطة فرز الورق والكرتون، قاعات عامة، مركز صيانة الآليات ، طلة الكرك، مصنع السماد العضوي،والمشاريع التي باشرت التنفيذ شاطئ الكرك السياحي، مضمار الخيل. مزرعة الطاقة الشمسية ، تطوير سيل الكرك ، مركز الوثائق ، مقابر عامة إسلامية ومسيحية ، حوسبة أعمال البلدية،أتمنى عليك أن تذكرنا في مشروع واحد من إنجازاتك .

ختام لهذا البيان ، نؤكد لابناء الكرك بان بيان رئيس البلدية هي محاولة رخيصة لابعاد السهام التي تطوله نتيجة فعلته الشائنة ، وهو مطالب بمناظرة تلفزيونية لإجلاء الحقيقة، وان كان لديه أية وثائق غير ما ذكرت فأبواب مكافحة الفساد والمدعي العام مفتوحة وليست مغلقة وأدعاءه بانه سدد ستة ملايين من مديونية البلدية هي كذبة جديدة مثلها كمثل ثلاثة ملاييين ذكرها قبل عامين على شاشات فضائية الاْردن بانه سوف يقدمها لوزارة البلديات وبأنه سوف يوظف ثلاثة آلاف من ابناء الكرك

عاشت الكرك صامدة في وجه المطبعين
محمد عبدالحميد المعايطة
رئيس بلدية الكرك السابق

وكشف رئيس بلدية الكرك ابراهيم الكركي عن ملفات وصفت بالعيار الثقيل بعد ان اكد ان وزراء ونواب تدخلوا وحاولوا ان يمارسوا ضغوطاً لالغاء رسوم مسحقة للبلدية.

ووفق بيان اصدره الكركي قال ان رئيس بلدية سابق ” قام بطرح (31) عطاء بقيمة (4) مليون دينار ليست متوفرة في موازنة البلدية خلال عام واحد لفتح وتعبيد شوارع لغايات ارباك المجلس البلدي الجديد وبشكل مخالف للقانون الذي يمنع طرح اكثر من (3) عطاءات خلال العام المالي
اضافة الى مبادرتين لفتح ملف بيع مركز الحسين الثقافي بقيمة (2) مليون دينار دون وجودها في الموازنة العامة للبلدية والى فتح ملف الحسابات البنكية الوهمية والمتعددة وملف شراء قطعة ارض قدرتها الاراضي بمبلغ (186) الف جرى شراؤها بمبلغ (740) الف دينار وتابع رئيس بلدية الكرك قائلا هناك ملف تراخيص الاسكانات المخالفة وقيام رئيس البلدية باجبار اصحابها على دفع غرامات بسبب عدم الالتزام بالمعايير والتي تدخل من اجل الغائها وزراء ونواب ورؤساء بلديات سابقون ووجهاء، لكن جرى تحصيلها بقوة القانون.
وأيضا قيام رئيس بلدية أسبق بمنح اذن اشغال وترخيص لمجمع النقابات المهنية دون دفع الرسوم المترتبة منذ العام 2009 بقيمة (12) الف دينار جرى تحصيلها بقوة القانون .
اضافة الى قيام رئيس بلدية سابق بمنح رخصة انشاء محطة محروقات على ارض زراعية بمخالفة صريحة للقانون لغايات شمول ارضه وبيته بالتنظيم واضاف الكركي قائلا قمت باجبار صاحب المحطة على دفع غرامة (174) الف دينار عن هذه المخالفة.
الى ذلك فتح ملف مشروع ارض البحر الميت البالغ مساحتها (320 ) دونما جرى طرح عطاء خلطة ساخنه لها بقيمة (87 ) الف دينار وهي ليست مملوكة للبلدية ما اضطر رئيس البلدية الى تحويلها الى شوارع الكرك ومنها بناء قاعة على ارض فيها شركاء وخارج التنظيم بشكل مخالف ومن اموال البلدية ليقوم الشركاء بالاتفاق والشكوى على البلدية للمطالبة بالتعويض.
و ايضا التغاضي عن اعتداء صاحب فندق صديق لرئيس بلدية سابق على مساحة (34 )مترا من الشارع العام وفتح الملف والزامه بتصويب اوضاعه ، اضافة الى فتح ملف مشاريع جمعية موظفي البلدية التي جرى تظمينها بمبلغ (15) الف في حين ان البلدية تدفع فواتير مياه وكهرباء هذه المشاريع حيث جرت مطالبة اصحاب المشاريع بفاتورة كهرباء (16)الف دينار وفاتورة مياه بقيمة (38) الف كان يتم التغاضي عنها في السابق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى