د. فاخر دعاس يكتب .. يحدث في الأردن

#سواليف

يحدث في الأردن

كتب .. د. #فاخر_دعاس منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا”

#جامعة_اليرموك قامت في شهر آب من العام الماضي بوقف القبول في #تخصص #القانون على #التنافس وإبقائه على #الموازي، وذلك بحجة أن هذا التخصص من التخصصات المشبعة. (لاحظوا أنها أبقت عليه على البرنامج الموازي!!)

مقالات ذات صلة

إدارة الجامعة قامت بإعادة قتح التخصص على التنافس للدورة التكميلية الحالية، وذلك بعد قيامها برفع رسومه بنسبة 120% تقريبًا.

المضحك أن إدارة الجامعة استخدمت نفس الذريعة لرفع الرسوم وهي أن هذا التخصص من #التخصصات_المشبعة.

بالخلاصة، إدارة الجامعة تقوم بوقف القبول بالتخصص على التنافس وإبقائه على الموازي من أجل تحقيق المزيد من #الأرباح. ثم تقوم بإعادته على التنافس مع #رفع_الرسوم ولنفس الغاية وهي جني المزيد من الأموال.

طبعًا في كل الأحوال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقف متفرجة إن لم تكن شريكة في هذا القرار.

لنا وقفة تفصيلية بكافة تفاصيل مسلسل رفعا لرسوم في جامعة اليرموك قريبًا جدًا.

يحدث في الأردن

جامعة اليرموك قامت في شهر آب من العام الماضي بوقف القبول في تخصص القانون على التنافس وإبقائه على الموازي، وذلك بحجة أن هذا التخصص من التخصصات المشبعة. (لاحظوا أنها أبقت عليه ضمن البرنامج الموازي!!)

إدارة جامعة اليرموك قامت بإعادة قتح التخصص على التنافس للدورة التكميلية الحالية، وذلك بعد قيامها برفع رسومه بنسبة 120% تقريبًا.،استخدمت الإدارة نفس الذريعة لرفع الرسوم وهي أن هذا التخصص من التخصصات االمشبعة.

المضحك أن إدارة الجامعة استخدمت ذريعة أن التخصص من التخصصات المشبعة لوقف القبول على التنافس، وعادت واستخدمته لإعادة القبول على التنافس. وفي الحالتين فإن القاسم المشترك هو تحقيق المزيد من الأرباح على حساب الطالب والمواطن، في ظل وقوف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موقف المتفرج -بالحد الأدنى- من هذه المسخرة.

لنا وقفة تفصيلية حول رسوم جامعة اليرموك قريبًا جدًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى