د. عويس في تصريح جديد حول تأجيل الفصل الدراسي الثاني

سواليف

قال #وزير_التربية والتعليم وزير التعليم العالي، الدكتور #وجيه_عويس، إنه لن يكون أي #تأجيل أخر على #الفصل_الدراسي المقبل وتحت أي ظروف، وذلك لضمان المضي بالخطط الدراسية حسب الأوقات المخصصة.

وأكد ان الطلبة سيعودون الى مقاعدهم الدراسية في 20 الشهر الحالي كما نص عليه قرار مجلس الوزراء.

وأضاف عويس بتصريحات اذاعية ، أنه جرى #إغلاق 3 #مدارس_حكومية، نتيجة وصول نسبة إصابات كورونا فيها إلى 10%، مبينًا أن هذا الرقم غير مقلق ومقارنته بـ2000 مدرسة، يعتبر رقم بسيط.وأشار إلى أن التأجيل جاء من خلال تحريك في الخطة الزمنية، وسيعوض هذا التأجيل من العطلة الصيفية.

وأوضح عويس أن الوزارة تراقب #المنحنى_الوبائي ومؤشراته، والذي من المتوقع هبوطه مع نهاية الشهر الجاري.

واضاف أنه خلال عشرة ايام المقبلة ستتضح الرؤية اكثر حول الوضع الوبائي في المملكة، معربا عن امله بان ينخفض منحى الإصابات.
وبين أن هناك سيناريوهات سيتم الاعلان عنها في وقته وفق ما تقتضيه الحالة الوبائية لكن لغاية الآن لا يوجد اي تغيير متعلق بالفصل الدراسي الثاني.

ووصل عدد #الإصابات_النشطة بفيروس #كورونا بين #طلبة_المدارس والكوادر الإدارية والتدريسية إلى 19.5 ألف إصابة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة إن آخر إحصائية حول إغلاق المدارس الأحد، تشير إلى تعليق الدوام في مدرسة حكومية ومدرستين خاصتين لوصول نسبة الإصابة فيها لأكثر من 10%.

والدوام معلق في 3 شعب صفية بالمدارس الحكومة وفي 10 من الشعب الصفية المدارس الخاصة.

ولفت إلى استمرار حملات التطعيم في المدارس، مبينا تلقي 189928 طالب لجرعة اللقاح الأولى من عمر 12 عاما فما فوق.

وأشار إلى 74657 طالب من طلبة الثانوية العامة تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ما يعادل أكثر من 55%، و53946 طالب تلقوا الجرعتين، و153 طالب تلقوا المعززة.

وأكد حرص الوزارة على توفير البيئة التعليمية والصحية الآمنة لعودة التعليم وجاهيا في الفصل الدراسي الثاني في 20 شباط الجاري.وقال المساعفة إن الوزارة التربية جاهزة للعودة في 20 شباط، وأن أي قرار بشأن ذلك يخضع للتقييم باستمرار وفقا للمنحنى الوبائي الذي يحكم القرار، مشيرا إلى أن القرارات المتعلقة بتحديد طبيعة الدوام المدرسي من صلاحيات رئاسة الوزراء واللجنة الإطارية العليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى