د. النواصرة لسواليف .. مقرات النقابة لم تُفتح اليوم وتم رفض طلب التمييز

#سواليف – خاص – فادية مقدادي

انتهى أمس السبت قرار وقف عمل #نقابة_المعلمين الأردنيين الذي صدر من مدعي عام عمان عام 2020، واستمر لمدة عامين، وبالتالي كان من المقرر أن تفتح نقابة المعلمين مقرات فروعها في جميع محافظات المملكة ، إلا أنه وحسب نائب نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور #ناصر_النواصرة لسواليف ، أنه لم ترده أي معلومات، بفتح أي مقر من #مقرات_النقابة المنتشرة في جميع المحافظات .

وأضاف النواصرة في اتصال هاتفي مع سواليف ظهر اليوم ، أن #محكمة_التمييز رفضت اليوم السبت ، طلب التمييز المقدم من مجلس نقابة المعلمين ، بعد قرار محكمة إستئناف عمان تأييد قرار حل مجلس النقابة وهيئتها وفروعها، وتخفيض عقوبة حبس أعضائها إلى 3 أشهر ، حيث صدر القرار بحل مجلسها والهيئة المركزية وهيئات الفروع وحبس أعضاء المجلس البالغ عددهم 13 مع نائب النقيب مدة ثلاثة شهور ، وبالتالي فإن القرار أصبح قطعيا.

وقالت المحكمة في حكمها الذي صدر قبل أشهر ، “نظرًا إلى عمر المستأنفين، ولرغبة المحكمة بمنحهم فرصة أخرى بما يُعتبر من قبيل الأسباب المخففة القضائية، قررت المحكمة عملًا بأحكام المادة 100 من قانون العقوبات، تخفيض العقوبة الصادرة بحقهم (الحبس لمدة عام) لتصبح الحبس ثلاثة أشهر لكل منهم، مع الرسوم محسوبة لهم مدة التوقيف”.

وبين النواصرة ، أنه بعد رفض طلب التمييز ، فإنه وبحكم القانون ، فإن على وزير التربية والتعليم تشكيل لجنة ، وإجراء #انتخابات جديدة لاختيار مجلس لنقابة المعلمين خلال ستة أشهر .

موقع سواليف الإخباري ، حاول التواصل مع الدكتور أحمد #المساعفة الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ، للاستفسار عن قرارات وزارة التربية والتعليم حول قضية نقابة المعلمين بعد رفض طلب التمييز ، وهل سيقوم وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس بتشكيل لجنة لإجراء انتخابات جديدة للنقابة ، إلا أن الاتصال معه تعذّر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى