د. الخزاعي لسواليف .. على النواب والأعيان إنهاء الإضراب أو الجلوس في بيوتهم

#سواليف – خاص

قال الأستاذ الدكتور #حسين_الخزاعي ، إذا كان للنواب والاعيان تأثير في المجتمع فلينهوا #اضراب_النقل الذي يجتاح الأردن منذ أيام ، او الجلوس في بيوتهم .

وأضاف أن مخصصات مجلسي النواب والأعيان في موازنة الدولة والمقدرة بــ 25 مليون دينار المواطن اولى فيها ، وهذه المخصصات من جيوب المواطنين ، وهم أولى بها بدلا من نواب وأعيان لا ينتصرون لقضاياهم وفقرهم وعوزهم وجوعهم .

وقال الخزاعي في معرض حديثه لسواليف ، ردا على بيان مجلس الاعيان اليوم ، أنه بدلا من اصدار البيانات والتي لا يلتفت لها المواطن، كان يجب الضغط علي #الحكومة بالتراجع عن قرارها برفع #اسعار_الوقود .

وتابع ، اذا كان للاعيان او النواب ثقل في الشارع الاردني ويمثلون المجتمع الأردني فليتفاوضوا مع السائقين لفك #الاضراب ، وإلا فبيوتهم أولى بهم .

وقال الخزاعي ، بعد عشرة ايام من الاضراب على صاحب القرار ان يصل الي نتيجة ، ان الشعب لا يثق بمجلس الاعيان ولا الحكومة ولا مجلس النواب ، وان ثقة الأردنيين في مجلس النواب لا تتجاوز ال ١٥ ٪ ، وان المصاريف التي تنفق على هذه المؤسسات من جيوب المواطنين ، والأردنيون هم أحق بها .

وأكد الدكتور الخزاعي ، أن ما يميز هذا الاضراب انه يحظى بدعم شعبي كبير اذ ان المطالب هي مطالب شعبية بامتياز ، وأسعار المحروقات المرتفعة تمس كافة فئات الشعب الأردني ، وصارت تشكل عبئا كبيرا على مدخولاتهم .

وختم الدكتور الخزاعي حديثه لسواليف فقال أن الشعب ليس بحاجة الى خطابات شعبوية وبيانات لدغدغة عواطفهم. يريدون حلولا سريعة يلمسون اثرها على ارض الواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى