د. الحوارات .. انتشار الممحاة التي تحوي مواد مسرطنة بين الاف الطلبة خطير جدا

#سواليف

قال مدير قسم الطوارئ في #مؤسسة_الحسين(للسرطان #منذر_الحوارات إن انتشار مثل الممحاة التي تحوي مواد مسرطنة بين الاف الطلبة الأردنيين خطير جدا.

واستدرك في حديثه لبرنامج استديو التحليل عبر إذاعة حياة اف ام، أن هذا الأمر ليس مدعاة للهلع وإثارة الرأي العام، مضيفا: “يمكن معالجة الأمر وتداركه”.

وتابع بانه يجب على الطلبة وذويهم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية بغسل الايادي جيدا بعد استخدام الممحاة تجنبا للإصابة بالسرطان.

مقالات ذات صلة

وتابع: “يمكن تعليم #الطلبة السلوكيات الحسنة لتجنب بعض الأمور والمشاكل الخطيرة التي تؤدي للإصابة بالأمراض المزمنة سيما الخطيرة منها”.

وأفاد ان الأردن من الدول الممتازة في فحص السلع القادمة من الخارج، مشيراً أنه لا يمكن ضمان سلامة جميع السلع مهما كانت الإمكانيات.

وأوضح أن التدخين والسمنة هما أكثر مسببين للسرطان في الأردن، متوقعا ارتفاع أعداد المصابين بالسرطان في الأردن خلال العقدين المقبلين.

بدوره كشف خبير #حماية_المستهلك عبدالفتاح الكيلاني وجود نقص وقصور في القوانين الناظمة للمواصفات والمقاييس، ما يسمح بدخول العديد من السلع الضارة للأردن.

وأضاف بأن الأردن يحتاج إلى بعض الأجهزة عالية الجودة للكشف عن السلع لمنع دخول الضار منها.

ولفت إلى أن #المواصفات_والمقاييس الأردنية تعتمد على شهادات المنشأ لبعض السلع نتيجة غياب الإمكانيات والأجهزة اللازمة لإجراء الفحوص.

وبيّنَ أن الأصل في الشركات عدم طرح سلعها في الأسواق قبل أن تقوم بإجراء فحوص تثبت أن سلعها سليمة وخالية من الامراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى