دول المقاطعة .. سنرد في الوقت المناسب

سواليف

أصدرت السعودية والإمارات والبحرين ومصر بيانا مشتركا حول تسلم الرد القطري على مطالبهم مقابل رفع الحصار عن الدوحة مشيرة إلى أنها سترد عليه في الوقت المناسب.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، قال البيان: “تلقت الدول الأربع الرد القطري عبر دولة الكويت قبل نهاية المهلة الإضافية والتي جاءت تلبية لطلب صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وسيتم الرد عليه في الوقت المناسب”.

وتسلم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في جدة، أمس الثلاثاء، من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي محمد عبدالله الصباح، رد دولة قطر على المطالب الـ 13، التي تقدمت بها السعودية ومصر والإمارات والبحرين إلى الدوحة لتنفيذها.

وصرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير: “نتمنى أن يكون رد قطر على مطالب الدول المقاطعة إيجابياً”.

وكانت السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطعت في 5 حزيران/يونيو علاقاتها بقطر وفرضت حصارا عليها، وتقدمت الدول الأربع بمجموعة من المطالب لإعادة العلاقات مع قطر، بينها دعوة قطر إلى تخفيض العلاقات مع إيران وإغلاق قناة “الجزيرة”.

وقدمت قطر ردها الرسمي على هذه المطالب، يوم الإثنين، إلى الكويت التي تتوسط بين أطراف الأزمة الدبلوماسية الأكبر في الشرق الأوسط منذ سنوات.

ومن المقرر أن يلتقي ممثلون عن الدول الأربع في القاهرة، الأربعاء، لتقييم الرد القطري وتحديد الخطوات اللاحقة. وكان الجبير أعرب مساء الاثنين عن الأمل في أن يكون رد قطر “إيجابيا”. وقال “نأمل في رد إيجابي لحل الأزمة”، مؤكدا أن الرد القطري “سيخضع لدراسة دقيقة”.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى