دولة الرئيس …. مراحب / خالد عبدالله الزعبي

دولة الرئيس …. مراحب
من قعر جيب من جيوب الفقر ومن ابط عرقوب من عراقيب الكورة المليئة بالزعتر والعكوب … ومن نقطة كالحة المعالم امام عدسة حكومتكم وعلى خريطة الوطن الممتد(احييكم)
فقد تستغربون الاسم وتسالون اين يقع… دعكم منه اين يقع فقد يحتاج الامر منكم الى خارطة وبوصلة المهم انه يقع ضمن دائرة اختصاصكم واهله يحملون قيد نفوس ممهور بطابع يحمل اسم الوطن …. لكنهم وان ابتعدوا قليلا .. لم يسلموا من غيض قراراتكم ،فنار الغلاء قد طالتهم فأحرقت قوتهم كما أحرقت رغيفهم من قبل ….
يكفيه فقط يا سيدي انه جار بيسان حيث يطل من شرفته الغربية على جبال وسهول الوطن السليب فيشتم في كل صباح عبق رائحة بياراته المتسللة اليه خجلا ….
سيدي الرئيس…
ياما حكوا وياما بكى الفقير من وجع حينما فقد اهليته لكسرة الخبز آخر معاقل العيش الكريم لديه… فلقد وصلتكم أنات وجعنا فالتمستم لأنفسكم عذرا وركبتم انتم وحكومتكم رؤوسكم والتي اثقلها تلك الطينة وتلك العجينه التى وضعتموها في اذانكم ، وبعد ما ثملنا من ماء البحر الذي طلبتم منا ان نشربه وجهدنا كثيرا حينما بلطناه كما امرتمونا ،فليس لي في هذا المقام ان ازيد أو ان أعيد فجرح الوطن مفتوح برسم الوجع والمواطن مذبوح على قارعة الفقر والعوز ،وعنق الزجاجة اصبح يضيق علينا ويضيق فينا،وبات افضل لنا لو بقينا في القعر ،فنحن امة باتت تعشق القعر لكن بكرامة…..
هذه الصورة من مريخ الكورة لن تقدروا ان تصلوها ….. وستبقين يا كورتي الأجمل …..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى