دلال أبو أمنة تجمع الأردن بفلسطين في الفحيص .. فيديو وصور

سواليف: غيث التل

جمعت الفنانة دلال أبو امنة الأردن وفلسطين في حفلها الذي احييته ضمن ليالي مهرجان الفحيص الـ 30 مرتدية الكوفيتان الحمراء والبيضاء معلنة انحيازها الكامل لوحدة الشعوب العربية التي قسمها الاستعمار.

وأمام حشد كبير فاق الخمسة آلاف متفرج قدمت دلال واحدة من أجمل حفلات مهرجان الفحيص هذا العام مستذكرة فيها التراث الفلسطيني الذي تعكف دائماً على احيائه من خلال مشروعها “ياستي” إضافة لوصلة غنائية كاملة من التراث الأردني واغاني الطرب والحب التي تتقنها أبو آمنة صاحبة الحنجرة الذهبية.

وافتتحت الفنانة التي وصفتها “أصالة نصري” بأجمل صوت في الوطن العربي امسيتها بأغنية “يا حادي العيس”.

واكملت أبو آمنة رفقة عشرين سيدة من الأردن وفلسطين رددن معها على المسرح كل اغانيها بأغاني التراث الفلسطيني التي سبق واعادت احيائها وقدمتها من خلال مشروعها “ياستي”، قبل ان تنتقل لتقدم مجموعة من الأغاني الخالدة في أذهان جميع عشاق الفن الأصيل.

وبمشاركة فرقتها التي قادها المايسترو جورج أسعد قدمت وصلة “أغاني الأعراس” بما فيها “مهاهاة وتراويد وزغاريد”، كما غنت “هالله هالله يا جملون” و”وليه وليه يا بنيه” و”هوجي وموجي” و”بياع التفاح”، ومع إلحاح الجمهور غنت وهي تحمل العلم الأردني “سبل عيونه” و”سجل يا قاضي سجل” و”سيروا على ما قدر الله” و”ع الروزنا” و”مشي رجالك” و”هاي دار العز واحنا رجالها”.

ونوعت الفنانة الفلسطينية بالتراث فقدمت وصلة خاصة بالأغاني التراثية الأردنية وغنت منها “حطي على النار يا جدة”، “محلا الدار”، “بالله تصبوا هالقهوة”، و “جدلي يام الجدايل” مرتديةً الشماغ الأردني الأحمر قبل ان توحده مع نظيره الفلسطيني تأكيداً لوحدة الشعبين.

واكملت أبو آمنة حفلاها بروائع فيروز قبل ان تختم بأغنيتها الجديدة “احنا فلسطينية”

وعن غير عادة الفنانين الحاضرين للمهرجانات أصرت أبو أمنة على التقاط الصور التذكارية مع كل من طلب منها.

وشهد الحفل عدد من الفقرات المميزة منها التأويهات التراثية التي قدمتها سيدات من الأردن وفلسطين، كما أشادت أبو امنة بموقف الأردن الثابت في دعم القضية الفلسطينية مؤكدةً اعتزازها بالشعب الأردني.

وكانت الفنانة الأردنية عبير عيسى قد قدمت الحفل المميز، فيما سلم مدير مهرجان الفحيص ايمن سماوي الفنانة أبو أمنة درعاً تكريمياً من إدارة المهرجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى