دروس من كندا

#دروس من #كندا

عبدالفتاح طوقان

الدول المتقدمة و الحكومات الامينة والبرلمانات التى تمثل الشعب هي نمط حياة سياسي يحتذي به ، واقصد ان الحكومة الكندية قررت الغاء رسوم ترخيص المركبات السنوي و البالغ ١٢٠ دولار 💵 حيث كان صاحب المركبة يرخص مركبته يوم عيد ميلاده و يرسل له ملصق ليضعه علي السيارة وبامكان صاحب المركبة ترخيص سيارته لاكثر من عام . هذا الملصق سيتم الغاؤه علما ان هذا الاجراء لا يلغي ترخيص السياره ( مجانا ) كل عام عبر الانترنت ووسائل الاتصال .

وحيث ان كل شيء يمر باطر قانونية برلمانية ( #الشعب يحكم وليس محكوم) فقد عرض ذلك على البرلمان الكندي لاتخاذ القرار لصالح الشعب لا لصالح البرلمانين المنتخبين .

مقالات ذات صلة

تحيا #الديمقراطية الكندية التى تحمي #المواطن_الكندي و تخفف عنه وتؤمن له حياة امنة كريمة.

ايضا كل من وصل كندا 🇨🇦 واستقر بها ووصل سن ٦٥ له راتب شهري (old age ) مقداره ١٥٠٠ دولار وللمراة في سن ال٦٠ نفس الشيء ، واذا كانا معا فمجرد وصول الرجل الي ٦٥ بغض النظر عن عمر الزوجة يمكنها الحصول علي راتب كبار السن لان هدف الحياة ان يستمتعا معا بالسنوات .

اما الاشياء الاخرى من علاج مجاني ومدارس مجانية و تعليم في الجامعات للابناء بقروض ل٣٠ عاما بدون فايدة و تعليم محاني للماجستير و الدكتوراه اكل من تعدى ال ٦٠ فحدث بلا حرج ، هكذا تبنى الاوطان و يعزز الانتماء في غياب تام لمفهوم عبودية الولاء .

عبد الفتاح طوقان ، كندا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى