درجات الحرارة تسجل 40 درجة مئوية في شرقي العاصمة عمان 

#سواليف

 سجلت الأجزاء الشرقية من العاصمة #عمان في هذه الأوقات درجة #حرارة 40 مئوي بحسب محطة مطار عمان المدني وتحديداً الساعة 3:00 عصراً، مع دخولنا في ذروة تأثير #الكتلة_الهوائية_الحارة.

ويتزامن تعمق الكتلة الهوائية الحارة على المملكة مع هبوب رياح شرقية جافة، تساهم في دورها بزيادة وطأة #الأجواء_الحارة على المملكة خاصة في المناطق المنخفضة وتحديداً مناطق الأغوار الشمالية والوسطى والتي من المتوقع أن تلامس درجات الحرارة فيها حاجز ال50 مئوي.

وتمتد الموجة الحارة من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس، وبحسب حالة الطقس فإنّ معدلات درجات الحرارة تترواح ما بين 35-40 درجة مئوية في العاصمة عمان، في حين تصل في بعض المناطق المنخفضة وتحديداً مناطق الأغوار الشمالية والوسطى والتي من المتوقع أن تلامس درجات الحرارة فيها حاجز ال50 مئوي.

مقالات ذات صلة

ووفقا لدائرة الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة تسجل أكثر من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 9-10 درجات مئوية.

وترتفع الحرارة لتسجل ذروتها يومي الاثنين والثلاثاء للترواح ما بين 37-39 درجة مئوية في أغلب مناطق المملكة في حين تنخفض قليلا يوم الأربعاء لتصل الدرجة العظمى إلى نحو 36درجة لتعود وترتفع يوم الخميس مسجلة 39 درجة مئوية.

نصائح وارشادات

مع تعمق الموجة الحارة الجافة هناك مجموعة من النصائح والارشادات التي يمكن اتباعها أبرزها، عدم التعرض المستمر والطويل لأشعة الشمس لا سيما خلال ساعات الذروة، عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة، عدم ترك المواد المشتعلة داخل المركبات، وشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل في فترات منتظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى