خواطر من وحي “خليك بالبيت” !

خواطر من وحي “خليك بالبيت” !
بسام الياسين

ـ الكون بعظمته من الذرة المتناهية في الصغر،حتى المجرة المتناهية في الكبر، سمفونية متناسقة،تتناغم مع ما حولها بانسجام،في ظل قانون رباني صارم.كلُ في فلك يَسبَحون ويُسَبِحون.لا يفترون عن تسبيح الله . ـ سبحانه تعالت عظمته وجلَّ في عُلاه .لا يغيب عنه شيء.فكن معه يكن معك، ولا تكن من اهل الغفلة الذين تتخّطفهم الشياطين الى دائرة العتمة.

– كلما أَحس َبالحزن كان يلوذ بالموسيقى للاستماع والاستمتاع بها. ذات خيبة قرر ان يشتري آلة موسيقية باجرة البيت. وعندما حضر المالك اخر الشهر، اخذ يعزف له مقطوعة تفلق الصخر عذوبة ليستدر عطفه ويرقق مشاعره. المفاجأة المفزعة، ان المالك كان به صمم من نوع خاص لا تطرب الا لرنين النقود .

* كان قميئا بلا حدود، لدرجة ان له القدرة على الاقامة داخل بيضة افعى، دون ان يشعر بالضيق الادهى ان اسعد ايامه عندما يعيش في بيئة مسمومة .

مقالات ذات صلة

– تاريخه الشخصي الحافل بالمخازي لا يشجع على التعامل معه، والرهان على مواقفه.فمن اين هبطت عليه هذه الطهارة الطارئة. تراه في مجالسه يتحدث عن الحلال والحرام،و الدنيا عنده لا تساوي جناح بعوضة.بعد التحري عن سر انقلابه على نفسه الامارة بالسوء منذ ولادته، اكتشفنا انه مطلوب لدائرة الفساد بتهمة مخزية.و الديباجة الايمانية التي طفحت على جلده،مجرد نزوة لتطهير السمعة.

ـ ان متابعة اخطاء المسؤولين ومراقبتهم والتأشير على مكامن الخلل عندهم، لا يمنح اهل الصحافة الحصانة بأنهم منزهون.هم لهم ايضاً اخطاءهم وخطايهم وليسوا ملائكة .

ـ علام الكبر والتكبر ولماذا المنفخة على خلق الله ـ يا هذا ـ. منّ انت في حساب الكون حتى تظن ان لا احد غيرك. فايروس غير مرئي شل بوارج روسيا،اذل عظمة امريكا،قلب موازين الاقتصاد في اليابان، كشف هشاشة اوروبا وفضح الصين. وانت ما زلت تقول انا :ـ من انت؟! . فايروس اشد وضاعة من حشرة ارعبك وحشرك في بيتك كالحرمة ،فقل لي من انت ؟!. سبعك .

ـ فضائح كبار المسؤولين وصغارهم لا تهمنا.همنا واهتمامنا وطن نظيف خال من الشوائب والعوالق، لننعم فيه بالحرية والعدالة والديمقراطية كالدول التي تنعم بمجالس نيابية تمثل الشعب تمثيلاً حقيقياً وصحافة حرة استقصائية تراقب وتتابع وتكشف الانحرافات.فتحرير الكلمة هي أُولى اولويات تحرير الامة.

– العربي غادر التاريخ، وها هو يخرج من الجغرافيا، وانفلت من قانون الجاذبية وها هو اليوم يطيرمثل فراشة وسط عاصفة ثلجية، فقد فيها القدرة على تحديد الاتجاهات وبلغ به العمى اننسي اتجاه القبلة.

* شرطي واحد باشارة من يده ،قادرعلى تغيير مسار عدد من الشوارع وبنفخة من صافرته يستطيع ايقافها.السؤال المعلق بلا اجابة :ـ لماذا فشلت الاحزاب في تعديل وجهة شارع فرعي او حارة ضيقة ؟!.

– ان الجذور المغروسة في غير تربة الوطن لا تورق في المنافي والاغتراب الا الشعور بالعزلة والذل .

– ان ما اصابنا اليوم من سوء اوضاع ما هو الا نتيجة خطايا الحرس القديم ذوي الشوارب المعقوفة، والارداف العريضة الذين لا يعرفون من الزمان ـ ليس بالامكان احسن مما كان ـ هؤلاء مصابون بعمى الالوان وفقدان الذاكرة العصرية .

* اذكروا محاسن موتاكم….الحسنة الوحيدة التي تركها المرحوم خلفه ويذكرها له معارفه بالخير.. انه مات. فلقد كان نبتاً شيطانياً،انتهى الناس من شروره.

– هل هو عبقري ام احمق ذلك الذي اراد ان يربط السيل الجارف بشجرة مثلما كان يربط حماره بها ليجتازه للضفة الاخرى؟.

* حبيبي،حضوركِ طاغ تبقى ظلاله الى ما شاء الله،لدرجة انني لم افتقدك في غيابك.كيف افتقدك وانت لم تغادرني لحظة !!.

ـ العقل نعمة ربانية،اختصك الله بها لان العقل ظله وانت خليفته. فلا تحبسه داخل جمجمتك.هو كائن حيوي يأنف القيود ويعشق التحليق . ان سجنته فانت كمن يحتفظ بمكتبة قيمة في حاوية او يلقي بماسة نادرة في مزبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى