زين تدعم الجمعية العربية لحماية الطبيعة وتساهم في برنامج “القافلة الخضراء”

سواليف

موظفي زين ومتطوعين يقومون بغرس 1200 شجرة في الأغوار
زين تدعم الجمعية العربية لحماية الطبيعة وتساهم فيبرنامج “القافلةالخضراء”

عمان، 5 تشرين ثاني 2016 –قامت زين بتقديم الدعم للجمعية العربية لحماية الطبيعة من خلال غرس 1200 شجرة رمان يوم الخميس في مزرعة أحد المزارعين من العائلات المستورة في منطقة الأغوار الوسطىوالتي تم اختيارهم من قِبل الجمعية وذلك مساهمةً من الشركة في برنامج “القافلة الخضراء” الذي أطلقته الجمعيةنظراًلمايعانيهالاردنمنضيقالمساحاتالخضراءوالتييهددهاالتصحروالرعيالجائروالزحفالعمراني، بالاضافة الى المساهمةفيالأمن الغذائي عبر توفيرموردإضافيلدخلالعائلات القاطنة في المناطق الأقل حظاًمنخلالزراعةالأشجارالمثمر وتوفير الأمن الغذائي.
وشارك في حملة غرس الأشجار عدد منموظفي شركة زين والمتطوعين وذلك بهدف تشجيع العمل التطوعي الرامي الى تعزيز قيم المجتمع الأردني وابراز دور الشباب اجتماعياً من خلال إقامة المشاريع والمبادرات التطوعية المختلفة،وإشراك الشباب بها، والتي تهدف الى رفع مستوى التنمية في القطاع البيئي. وستقوم شركة زين باستكمال دعم مشروع “القافلة الخضراء” حيث ستساهم في زراعة 800 شجرة ليصبح مجموعة الاشجار المغروسة 2000 شجرة مثمرة والتي ستدر دخل للمزارعين والعاملين في المزرعة.
وتأتيهذهالخطوة من جانب الشركةانطلاقاً من رغبتها في خدمةالبيئةوالمجتمعالمحليوالهادفةإلىزيادةالرقعة الخضراء فيالاردنوالسعينحوأردنأخضر،بالاضافةالىزيادةالوعيلدىالمواطنينبأهميةالحفاظعلىالبيئة وبما يعكسثقافةالمسؤوليةالاجتماعية وترسيخ مفهوم العمل التطوعي لدىالمواطنين الأردنيين.
يجدر بالذكر بأن الجمعية العربيةلحمايةالطبيعةهيمنظمةأهليةمستقلةغيرربحية،تعنىبحمايةالطبيعةوالبيئةفيالأردنوالدولالعربيةالأخرىفيظلماتواجههالبيئةمنتحدياتوأخطارمتزايدةوعلىالأخصماتتعرضلهنتيجةللصراعاتوالحروبوالاحتلال. وقدجاءالإعلانعنتأسيسالعربيةلحمايةالطبيعةفيشهرنيسانمنعام 2003 كمنظمةغيرربحية،وذلكبهدفالمساهمةفيالجهودالمبذولةلحمايةالبيئةالعربيةوالتنسيقمعكافةالهيئاتوالمنظماتالعربيةوالدوليةلتحقيقهذهالغاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى