خام برنت يتخطى 90 دولارا للبرميل بعد تصاعد التوترات حول اوكرانيا

سواليف

ارتفعت #أسعار_النفط اليوم ليقترب #خام_برنت من 90 دولارا للبرميل، رغم كل ما رددته أمريكا والصين عن استخدام مخزون استراتيجي لكبح الأسعار.

واستفادت أسعار النفط من التوتر المتزايد في شرق أوروبا وتنامي المخاوف من نقص المعروض في حين جنى المستثمرون الأرباح قبيل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي وبيانات مخزونات النفط الأمريكية.
أعلى سعر في 7 سنوات

وسجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في سبع سنوات الأسبوع الماضي وسط مخاوف من شح الإمدادات جراء #التوترات بين #أوكرانيا و #روسيا.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الثلاثاء، إنه سيدرس فرض عقوبات على الرئيس فلاديمير بوتين إذا غزت موسكو أوكرانيا، فيما كثف القادة الغربيون الاستعدادات العسكرية ووضعوا خططا لحماية أوروبا من أزمة محتملة في إمدادات الطاقة.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا مدير عام الأبحاث في شركة نيسان للأوراق المالية “اتجاه السوق نحو النزول محدود بسبب التوتر المتزايد بين روسيا وأوكرانيا”.

ورجح أن يواصل النفط ارتفاعه بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
أسعار النفط اليوم

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا بما يعادل 0.1 % إلى 88.33 دولار للبرميل بحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش بعدما قفزت 2.2 % في الجلسة السابقة.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتا أو 0.1 % إلى 85.48 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 2.8 % أمس الثلاثاء.

يختتم الاحتياطي الاتحادي اجتماعه، الذي يستغرق يومين، في وقت لاحق اليوم إذ ينتظر المتعاملون بفارغ الصبر مزيدا من المؤشرات حول توقيت ووتيرة رفع أسعار الفائدة، وكذلك كيف سيبدأ البنك المركزي الأمريكي في تقليص ميزانيته العمومية البالغة تسعة تريليونات دولار تقريبا.

وجاءت بيانات المخزونات الأمريكية الأسبوعية التي أصدرها معهد البترول الأمريكي خلال الليل متماشية مع التوقعات. وقالت مصادر إن البيانات أظهرت تراجع مخزونات الخام الأمريكية ونواتج التقطير بينما ارتفعت مخزونات البنزين خلال الأسبوع المنتهي في 21 يناير/كانون الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى