وقفة أمام سفارة اليابان الأربعاء احتجاجا على تعيين عناب سفيرة.

سواليف _ شروق طومار

أطلق ذوو ضحايا ومصابي فاجعة البحر الميت دعوة لتنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة اليابان في عمان الساعه 11 صباح الأربعاء احتجاجا على تعيين الحكومة رسميا وزيرة السياحة السابقة لينا عناب سفيرة للأردن لدى دولة اليابان بعد أشهر من استقالتها على خلفية فاجعة البحر الميت.

وقال الدكتور عدنان أبو سيدو والد أحد الضحايا لسواليف ” أن قيام الحكومة بتعيين عناب المدانة بموجب تقارير لجان التحقيق في الفاجعة يدل علي عدم وجود نية لدى الحكومة بمحاسبة المسؤولين عن الحادثة، كما أنه يعبر عن عدم اكتراث الحكومة برأي الشعب الأردني الرافض لهذا التعيين منذ تسرب خبر استمزاج الحكومة لطوكيو حول تعيين عناب سفيرة للأردن لدى اليابان.

وكانت وزيرة السياحة لينا عناب تقدمت بالاستقالة ووزير التربية والتعليم السابق د. عزمي محافظة لرئيس الحكومة د. عمر الرزاز بعد جلسة رقابية لمجلس النواب عقبت الحادث حملوا خلالها الوزيرين المسؤولية الرئيسية عن الفاجعة التي أسفرت عن موت 22 شخصا معظمهم من الأطفال إضافة لعدد من المصابين.
ووجه ذوي ضحايا ومصابي الفاجعة دعوة لوقفة احتجاجية أمام سفارة اليابان في عمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي جاء فيها:
” إلى كل من يعنيه الدم الأردني ويتألم لأجله…
إلى كل من يخشى على مستقبل أطفاله …
إلى كل من هّزه الإهمال والتقصير الرسمي في التعامل مع مأساة البحر الميت…
إلى كل من استفزه تعيين الوزيرة لينا عناب بعد تحميلها المسؤولية السياسية والأدبية عن المأساة سفيرة لدى اليابان وضرب الحكومة رأيه بعرض الحائط…
ندعوكم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام السفارة اليابانية في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم غدٍ الأربعاء.

أهالي شهداء فاجعة البحر الميت.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى