حينما أكونُ أرستقراطيّاً

حينما أكونُ أرستقراطيّاً
كامل النصيرات

كلُّ التُّهم قد يجد من يوجهها لي سبيلاً إليّ إلاّ أن يتمّ اتهامي
بالارستقراطيّة ..! فهذه التهمة لا تليق بي ولا بشكلي ولا بمضموني ولا بطريقة عيشي ولا حتى بطريقة نومي..!! فأنا أرضٌ مكشوفة يستحيل تغطيتها بهذه التهمة التي خرجت بها عليّ زوجتي هديل..!
لا أذكر أنني أحمل لقب (باشا) ولم أكن أقطاعيّاً و لم تصطفّ الناس أمام بيتي طوابير طالبين فُتاتي لأنني بلا فُتات..! لم ألبس المُخمل والمخمليّات لم يكنّ برنامجي لا اليومي ولا الأسبوعي ولا الشهري ولا السنوي..! من يفتِّش في الأسماء التي في موبايلي لن يجد إلاّ أسماء عادية أغلبها يعيش الوحل مثلي ؛ فلا أبو صقر ولا أبو محمد ولا أبو ضرغام ولا أبو دّحام وعزمي وفكري وفتحي كانوا أرستقراطيين ولا خديجة وسعاد و مثايل وأماني كنّ أرستقراطيّات..! حتى إنّ اسم أُمّي (ميثا) وهذا الاسم لو تمّ فحصه فلن تهضمه الأرستقراطيّة..!
قلتُ لزوجتي: هدِّئي الوطء قليلاً؛ أخاف أن تسمعك الحكومات وأصير مطالباً بما لا تحمد عقباه..! ضحكنا وذهبتُ مبسوطاً لترخيص سيارتي التي لم يقدها سواي طوال العام الماضي..والتي لم أتجاوز في سرعتي فيها ال 80 لأنني رجل خوّاف وليس أخلاقاً منّي..وأكثر شخص يتمّ التزمير له في الأردن أنا ؛ من الذين خلفه ليوسّع لهم الطريق ليتجاوزوا من بطء سواقتي..!
المهم: بعد أخذ (الأوكيه) مجموع المخالفات 550 ديناراً أغلبها كاميرات سرعة…! هههههههههههههه سرعة!!!! طيّب احكوا: بطء شديد..!
هناك من وشى بي لكل كاميرات عمّان: هذا ارستقراطي خالفوه..أو هذا مسحوق ملعون والدين؛ خلّصوا عليه..!
سرعة؟!! والله تخينة..!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى