“حوار افتراضي” بين غادة عويس وخليفة حفتر يثير جدلا على مواقع التواصل

سواليف
أثار “حوار افتراضي” بين الإعلامية اللبنانية في قناة الجزيرة، غادة عويس، والجنرال الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت عويس على حسابها في موقع تويتر شريط فيديو طريفا “تخلط” فيه بين اسم مراسل الجزيرة في ليبيا، أحمد خليفة، والجنرال خليفة حفتر، وعلّقت على الفيديو بقولها: “بين المراسل أحمد خليفة واللواء خليفة حفتر. وفي المحصّلة حمى الله المدنيين في ليبيا من بطش القصف العشوائي لقوات حفتر”.

وأثار الفيديو موجة من التهكم على موقع تويتر، حيث دوّنت الإعلامية الجزائرية، آنية الأفندي: “موقف طريف مع غادة. لكن ماذا لو كان خليفة حفتر هو ضيفك يا غادة، يا ترى كيف سيكون أول سؤال له؟”.

وأجابت عويس بالقول: “كنت لأسأله: لماذا أنت قادر على التعاون والتحالف مع الإماراتي -وهو غريب- ولست قادراً على الحوار مع الليبي شريكك بالوطن؟”.

وخاطب أحمد خليفة (مراسل الجزيرة في ليبيا) عويس (متهكما): “لحظتها كدت أن أعلن عن ساعة صفر جديدة، وأطالب على الهواء مباشرة بالتقدم الكاسح الواسع لاجتياح طرابلس ومحاربة الإرهاب، لكنك تداركتِ الأمر بسرعة وحرمتني من الوصول إلى السلطة”.

وخاطب أحد النشطاء عويس بقوله: “لو تم التفاهم بين الأطراف الليبية وانتهت الحرب، أيمكنك كصحافية القول: أعزائي المشاهدين انتهت الحرب في ليبيا، وتعيش كل الأطراف في حب وسلام وكذلك اليمن سوريا العراق مصر وأمنا فلسطين الغالية؟”.

ونشر ناشط ليبي يُدعى وليد إبراهيم شريط فيديو يتضمن تصريحا مثيرا للجدل لحفتر يؤكد فيه أنه يقف مع مصر حتى لو كان موقفها ضد مصلحة ليبيا، وعلق بقوله: “حفتر عميل غير قادر على اتخاذ قرار واحد بدون الرجوع لمصر والإمارات وفرنسا”.

وكانت غادة عويس كشفت في وقت سابق عن تعرضها لحملة واسعة من الذباب الإلكتروني السعودي، فضلا عن محاولات اختراق حاسوبها وهاتفها الجوال، بعد أيام من نشرها فيديو حول قيام السلطات السعودية بإخفاء جواز سفر الصحافي السعودي جمال خاشقجي قبل أشهر من تصفيته عام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى