حملة لمكافحة النمل الأبيض في معان / صور

#سواليف

قال رئيس بلدية #معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح إن #البلدية وبالتعاون مع #مديرية_زراعة_معان بدأت بتنفيذ حملة بيئية من أجل #مكافحة #انتشار “ؤ#النمل_الأبيض ” في عدد من أحياء معان.
وأضاف الدكتور صلاح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، أن البلدية تلقت ملاحظات و #شكاوى تفيد بانتشار النمل الأبيض في عدد من #المنازل والمرافق العامة، وأنها باشرت بتنفيذ حملة مكافحة بالمبيدات الخاصة من خلال كوادرها وآلياتها، مبينا أنه تم التعامل مع 15 منزلا و4 مدارس في أحياء متفرقة؛ كان النمل الأبيض قد انتشر فيها وتسبب بتلف #الأثاث_الخشبي، حيث قامت البلدية بمكافحة هذه الآفة وفق الطرق الحديثة.
وأشار إلى أن البلدية وبالتعاون مع مديرية تربية معان؛ ستقوم احترازيا بتفقد الأبنية المدرسية في معان والتأكد من خلوها من هذه الآفة، وتنفيذ بعض الإجراءات الوقائية والإرشادية للتعامل معها حال وقوعها، وصولا إلى بيئة آمنة وصحية لأبنائنا الطلبة.
ودعا رئيس البلدية المواطنين إلى التواصل مع البلدية وإبلاغها بالشكاوى والملاحظات المتعلقة بتلك الآفة، لكي يتم التعامل معها ومكافحتها والحد من انتشارها، كما نوه إلى ضرورة الإبلاغ عن أية بؤر بيئية ومكاره صحية ملوثة.

المصدر
بترا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى