حماية المستهلك: قائمة الـ61 سلعة.. تكرار بمسميات مختلفة

سواليف
انتقدت حمایة المستھلك قائمة السلع الـ 61 التي أعلنت عنھا الحكومة .
وقال رئیس حمایة المستھلك الدكتور محمد عبیدات، في بیان الیوم الأربعاء، ‘إننا في حمایة المستھلك كنا تنتظر من الحكومة تخفیض ضربیة المبیعات على السلع الاساسیة الضروریة الموجودة في سلة الغذاء التي یحتاجھا المواطنون بشكل یومي ولیس سلعاً غیر ضروریة وأغلب المواطنين لا یعرفونھا أصلا منذ عقود طویلة’.

وبین عبیدات أن قائمة السلع التي تم نشرھا لا تمثل العدد الحقیقي للسلع المعفاة حیث أن أغلب ھذه السلع مكررة تحت أسماء مختلفة حیث تم تكرار تخفیض الضریبة على بعض السلع مثل المعكرونه والشعیریة والسمك والخس والفجل وغیرھا من السلع التي تم تكرارھا.

وتساءل عن الدوافع التي جعلت الحكومة الزج ببعض المواد الكیمائیة التي یتعذر أو لا یقبل المواطن معرفة سبب وجودھا في سلة غذاءه ودواءه والتي من المفترض أن تكون سلعاً أساسیة وضروریة یحتاجھا في معیشتھ الیومیة.

واستھجن عبیدات استخفاف الحكومة بعقول المواطنین من خلال إعفاء سلع غیر معروفة أو بالأحرى غیر موجودة مطالبا أصحاب القرار باحترام عقول المواطنین الذین كانوا یأملون بتخفیض الضریبة على السلع الأساسیة التي یحتاجونھا بشكل یومي للتخفیف من المعاناة التي یعیشونھا فيظل ظروف اقتصادیة صعبة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى