حماية المستهلك تدعو لترشيد الاستهلاك

#سواليف

دعت #حماية_المستهلك المواطنين وربات البيوت الى شراء الخضار والفواكه وباقي السلع التموينية من #المحلات_الصغيرة الفرعية القريبة من أماكن سكناهم والتي لا تتطلب وسائل نقل من جهة وبسبب انخفاض اسعارها وخاصة الخضار والفواكه عما تباع عليه في المحلات الكبيرة والمولات مما سيوفر من #فاتورة_الشراء اليومية من جهة أخرى.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك، إن الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها تستوجب من الجميع التريث والانتباه قبل عملية الشراء والبحث عن الاماكن والمحلات التي تكون فيها اسعار الخضار والفواكه والسلع التموينية وباقي السلع معتدلة الاسعار وغير مبالغ فيها.

واضاف عبيدات انه يفضل أن تكون عملية الشراء لمرة واحدة أو مرتين في الاسبوع، وذلك توفيرا للجهد والوقت وايضا للتخفيف من فاتورة شراء #المشتقات_النفطية (البنزين والسولار) التي اصبحت تشكل عبئا ثقيلا على ميزانية الاسر.

واشار عبيدات اننا الان اصبحنا على مشارف فصل #الشتاء مما يعني زيادة في فاتورة شراء المحروقات (الكاز والسولار والغاز) والتي ارتفعت اسعارها خلال الاشهر الماضية بشكل كبير وهذا الأمر يعني مصاريف اضافية على فاتورة الشراء المنزلية مما يستوجب وضع خطة لترشيد الاستهلاك على كافة المشتريات اليومية والابتعاد عن شراء السلع والكماليات الغير ضرورية والتي من الممكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي وتأجيل شراؤها في المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى