“حماس” و”الجهاد الإسلامي” تباركان عملية استهداف مستوطنين بـ “غور الأردن”

#سواليف

عدّت حركة المقاومة الإسلامية ” #حماس “، عملية إطلاق النار التي استهدفت، اليوم الأحد، مستوطنين في منطقة #الأغوار_الشمالية “ردا طبيعيا #الجرائم_الوحشية والإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الفاشي في قطاع #غزة… كما في مجزرة فجر أمس بمدرسة التابعين المكتظة بالنازحين، والتي ارتقى خلالها أكثر من مائة من #الشهداء”.

وشددت “حماس”، في بيان لها، على أن “هذه العمليات البطولية المستمرة والمتصاعدة في الضفة الغربية، تؤكّد رسالة شعبنا الفلسطيني الواضحة، أنه سيواصل مقاومته وتصدّيه لانتهاكات وجرائم الاحتلال وجيشه ومستوطنيه”.

وأكدت أن “كل الإجراءات والممارسات الإجرامية في الضفة الغربية، والمجازر الوحشية في قطاع غزة؛ لن تفلح في ردع شبابنا الثائر ومقاومتنا الباسلة عن أداء واجبها في تدفيع الاحتلال ومستوطنيه ثمن جرائمهم الفاشية.

ودعت الحركة “مقاومتنا الباسلة وشبابنا الثائر في الضفة المحتلة، إلى مواصلة الاشتباك مع جيش الاحتلال المجرم وقطعان مستوطنيه، والتصدي لعمليات الاقتحام والمداهمات المتواصلة في مدن وقرى ومخيمات الضفة، وتصعيد عملياتهم البطولية حتى كنس آخر جندي ومستوطن عن ثرى أرضنا المقدسة” على حد تعبير البيان.

وفي بيان منفصل، أكدت حركة ” #الجهاد_الإسلامي” على أن “هذه العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على جرائم الكيان واستمرار حرب الإبادة والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا، وليس آخرها عمليات قصف المدارس ومراكز الإيواء في قطاع غزة واستهداف المصلين”.

وشددت “الجهاد الإسلامي” على أن “عمليات الاقتحام والمداهمات التي يمارسها #جيش_الاحتلال في الضفة المحتلة لن تجلب الأمن لمستوطنيه وكيانه”.

وقتل، اليوم الأحد، مستوطن وأصيب آخر بجروح حرجة، في عملية إطلاق نار من سيارة في “غور الأردن”.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن إطلاق النار، وقع في موقعين في غور الأردن، في حين أكدت القناة /13/ العبرية، أن عملية إطلاق النار استهدفت سيارتين على شارع (90)، قرب مستوطنة (محولا) شمال غور الأردن.

اعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى