“حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة

#سواليف

شددت #حركة_المقاومة_الإسلامية “حماس”، على أن المجزرة التي ارتكبها #جيش_الاحتلال، اليوم الخميس، في مدرسة “الفالوجة” المكتظة بالنازحين “هو هو إمعانٌ في #حرب_الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال على شعبنا، وتأكيد على تعمُّد استهداف المدنيين العزل، وارتكاب المجازر المروّعة بحقهم”.
وأشارت الحركة في بيان لها إلى “تصاعُد وتيرة #القصف_الصهيوني #الوحشي على قطاع #غزة، وتركّزه خلال الأيام الأخيرة على مراكز إيواء النازحين وخيامهم، والذي شمل عدة مدارس في مختلف مناطق القطاع، وآخرها القصف الذي نفّذته طائرات الاحتلال الإرهابي اليوم على مدرسة الفالوجة المكتظة بالنازحين في مخيم جباليا”.
وطالبت “حماس” المجتمع الدولي والأمم المتحدة “وكافة مؤسساتها بالعمل لوقف هذا الإرهاب الصهيوني، والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي والإنساني التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين العزل”.
وأكدت أن “الاستهداف المتعمّد والمتكرر للمدنيين العزل، والممتد من قطاع غزة إلى الضفة الغربية إلى لبنان يستدعي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم ضد الإنسانية”.
واستشهد 15 شخصا على الأقل وأصيب العشرات حتى الآن، إثر مجزرة مروعة ارتكبتها قوات الاحتلال داخل مدرسة “الفالوجة” التي تؤوي مئات النازحين في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.
وأفادت مديرية الدفاع المدني في غزة، بأن طواقمها سجلت 15 شهيداً منهم أطفال ونساء وعشرات الإصابات، منهم حالات خطيرة في قصف إسرائيلي على المدرسة، مشيرة إلى أنها تبحث حاليا عن مفقودين تحت الأنقاض.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 356 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى