حل مشكلة اختفاء الصوت في قصص إنستغرام

سواليف

عقب إصدار تحديث #نظام #التشغيل iOS# 15 من آبل، رصد بعض المستخدمين سلوكاً غريباً على #تطبيق #إنستغرام؛ وهو عند تعيين الهاتف على الوضع الصامت، لا يسمع المستخدم المحتوى الصوتي لقصص إنستغرام (Stories).

قد يكون الفيديو الصامت مريحاً عندما يضع بعض أصدقائك أغاني مزعجة في الخلفية لأي قصة ينشرونها على إنستغرام، ولكن ليس من المفترض أن يعمل الوضع الصامت بتلك الطريقة، بل يتحكم فقط في أصوات النظام نفسه مثل نغمات الرنين ونغمة الإشعارات، وليس صوت الوسائط داخل التطبيقات.

لكن إنستغرام عرفت بالمشكلة وعالجتها في تحديث جديد طرحته، وفق موقع The Verge الأمريكي.

إذ أصبح التحديث متاحاً للتنزيل منذ 24 سبتمبر/أيلول، واختفت المشكلة في التحديث الجديد، حيث أصبح من الممكن تشغيل صوت قصص إنستغرام مع كتم صوت نغمات رنين وإشعارات الهاتف.

كانت المشكلة ظهرت أثناء تجربة الإصدار التجريبي العام من تحديث نظام التشغيل iOS 15، ولا يتضح إن كانت تلك المشكلة أثّرت على مستخدمي الإصدارات الأقدم من نظام التشغيل iOS، كما لم يؤكد تطبيق فيسبوك إن كانت المشكلة تقتصر فقط على إصدار iOS 15 من نظام التشغيل.

كما أصدرت شركة آبل بياناً عن المشكلة قالت فيه: “ندرك أن بعض الأشخاص واجهوا مشكلة في الاستماع للمحتوى الصوتي لقصص إنستغرام. نعمل على حل المشكلة بأسرع ما يمكن ونعتذر عن أي إزعاج تسببت فيه المشكلة”.

تحديثات أخرى على قصص إنستغرام

بمناسبة قصص إنستغرام، هناك تحديث آخر يخص إضافة الروابط للقصص. إذ إنك لن تسمع المؤثرين على إنستغرام يقولون لك ارفع الشاشة لأعلى (Swipe-Up) مجدداً، بل سيقولون: “اضغط على الرابط” الموجود على القصص (Stories)، إذ حدثت منصة إنستغرام خاصية رابط التمرير للأعلى لتحل بدلاً منه خاصية إضافة روابط إلى قصص إنستغرام، التي تُمكنك من إضافة الروابط مباشرة على القصص.

ستتوفر هذه الخاصية جنباً إلى جنب مع خيار إضافة المكان والوقت والإشارة إلى الأشخاص في معرض الملصقات. لكن كما خاصية التمرير لأعلى التي كانت تقتصر على الحسابات التي لديها أكثر من 10.000 متابع أو الحسابات الحاصلة على علامة التحقق المعتمدة، سيمتد هذا القيد إلى الخاصية الجديدة.

كيفية إضافة روابط إلى قصص إنستغرام.

  1. مرّر إلى اليسار للتحميل أو التقاط صورة سريعة أو مقطع فيديو، أو اختر من هاتفك.
  2. انقر على زر الملصق في أعلى يمين الشاشة.
  3. سوف ترى ملصق الرابط الجديد بجوار ملصق التصويت.
  4. الصق الرابط، وانتهى الأمر كما شرح موقع Gadgets التكنولوجي.

لكن، ماذا إذا كان عدد متابعيك أقل من 10 آلاف متابع؟

قد تُتاح خاصية ملصق الرابط في النهاية لكل المستخدمين، كما أشار رئيس قسم المنتجات في إنستغرام، فيشال شاه، إذ قال إن التطبيق بدأ في شهر يونيو/حزيران الماضي في اختبار تلك الملصقات مع عدد من المستخدمين المختلفة (لأجهزة iOS)، ولم يقتصر الأمر على المستخدمين الذين كانوا يتمتعون بمزايا خاصية روابط التمرير للأعلى فقط، لكنه عاد وأكد أن الأمر ليس حاسماً وليس له موعد محدد لتطبيقه.

ولكن رغم ذلك يُمكنك الآن استخدام الخاصية الجديدة بطريقة أشار لها موقع Make Tech Easier التكنولوجي.

  1. اذهب إلى ملف حسابك الشخصي في تطبيق إنستغرام، انقر على الزر “+” أعلى يمين الشاشة.
  2. اختر تلفاز إنستغرام (IGTV) من بين الخيارات التي ستظهر.
  3. اختر مقطع فيديو مدته 60 ثانية على الأقل.
  4. سيطلب منك التطبيق كتابة عنوان.. ينبغي أن يكون على شاكلة “شاهد الرابط/See the Link”.
  5. الصق الرابط الذي تريد أن يراه المشاهدون في خانة وصف مقطع الفيديو، وانشره على تلفاز إنستغرام (IGTV) بالنقر على الزر الأزرق في الأسفل.
  6. بمجرد أن يظهر مقطع الفيديو في الصفحة الرئيسية، انقر على أيقونة الطائرة الورقية أسفل منه.
  7. اختر خيار “إضافة الفيديو إلى ستوري”. وفي وضعية ستوري إنستغرام، يمكنك إضافة خاصية لتشجيع المستخدمين للتمرير للأعلى للكشف عن الرابط.
  8. انقر على أيقونة الرابط أعلى الشاشة، واختر خيار “+ فيديو تلفاز إنستغرام”.
  9. انقر على علامة التحقق أعلى يمين.

والآن عندما يشاهد الأشخاص ستوري إنستغرام على حسابك، سيظهر لديهم خيار للتمرير للأعلى والنقر لعرض مقطع الفيديو. ومن هناك يمكنهم النقر على الرابط الذي يظهر في الأسفل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى