افتتاح الدورة التدريبية لمبادرة جربها معنا لمكافحة المخدرات

سواليف

افتتح النائب راشد الشوحة اليوم الدورة التدريبية لمبادرة جربها معنا والتي ينفذها برنامج انا اشارك مجتمعي في المعهد الديمقراطي الوطني بالشراكة مع هيئة تنسيق مخيم اربد المكونة من 14 مؤسسة مجتمع محلي داخل مخيم اربد وبالتعاون مع قسم مكافحة مخدرات اربد وقسم العلاقات العامة في مديرية شرطة اربد في قاعة جمعية الفاروق الخيرية .
واكد النائب الشوحة على اهمية التوعية بافة المخدرات وما ينجم عنها من اخطار واضرار على المجتمع المحلي باعتبارها اكثر خطرا على ابناء الوطن والمواطن من كافة القضايا المجتمعية التي تمس المواطن مشيدا بالدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المحلي في التوعية والتدريب.
وابدى الشوحة استعداده التام لدعم التوصيات والمخرجات الناتجة من هذا التدريب وذلك من خلال تبنيه لطرح مذكرة للحكومة تتضمن ادخال مساقات توعوية بافة المخدرات داخل المؤسسات التعليمية .
وعرض الملازم زياد القعقاع والملازم علاء خلايلة مادة تدريبية تتعلق باخطار افة المخدرات على الفرد والاسرة والمجتمع وذلك لتوعيتهم وتدريبهم حول كيفية تقديم ورشات عمل وجلسات حوارية وتقنيات مستخدمة لتجنب مخاطر هذه الافة داخل المجتمع المحلي للوصول الى توعية اكبر عدد ممكن من خلال مشاركين مندوبي هيئة تنسيق مخيم اربد والذين سوف يقومون بالتدريب باشراف برنامج انا اشارك متجتمعي .
ومن جهته اكد رئيس هيئة التنسيق المهندس حسين الهواري على ان الهدف من اقامة هذه المبادرة بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني ببناء شبكة مجتمعية تقوم بمساندة ادارة مكافحة المخدرات والاجهزة الامنية الاخرى على محاربة هذه الافة الخطيرة التي تضر بابناء مجتمعنا.
ويذكر ان فكرة المبادرة تسعى الى ديمومة الهدف الرئيسي لرفع مستوى الوعي المجتمعي باخطار هذه الافة وايجاد الحلول والتوصيات اللازمة للحد من انتشار مثل هذه الظاهرة من خلال عقد جلسات جوارية داخل المجتمعات المحلية من قبل ابناء المجتمع المحلي نفسه بحيث يحقق ايجاد الشبكة المساندة للاجهزة الامنية

15300709_10153873828552131_506973387_n

15357042_10153873828462131_77198839_n

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى