حكم بالسجن 41 شهراً على “ذي القرنين” لمشاركته باقتحام الكونغرس الأميركي

سواليف

قضت #محكمة في #واشنطن بالسجن 41 شهراً على جايكوب #تشانسلي، وهو “الرجل #ذو_القرنين” الذي انتشرت صورته حول العالم في السادس من يناير/كانون الثاني حين اقتحم بصدره العاري وقبعته المزوّدة بقرنين مبنى #الكونغرس مع جمع من أنصار الرئيس السابق دونالد #ترامب.

وكان الادعاء قد طلب الحكم بالسجن على جايكوب شانسلي (34 عاما)، لأكثر من أربع سنوات. وخضع تشانسلي للمحاكمة في سبتمبر/ أيلول على أساس الاعتراف بالتهمة الموجهة إليه بالمشاركة في اقتحام مقر الكونغرس مع مئات من أنصار ترامب لمنع البرلمانيين من المصادقة على فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

وتشانسلي، الملقّب أيضاً بـ”شامان كيو آنون”، وهي الحركة التي ينتمي إليها وتؤمن بنظريات المؤامرة، أُوقف بعد أيام من واقعة اقتحام الكابيتول، ووُجّهت إليه تهم تصل عقوبتها إلى السجن 20 سنة.

وفي مطلع سبتمبر/أيلول، أقرّ المتّهم أمام محكمة فدرالية في واشنطن بأنّه مذنب بتهمتي الاعتداء غير القانوني على ممتلكات الغير وممارسة سلوك عنيف.

وتشانسلي، الثلاثيني والمتحدّر من مدينة فينيكس بولاية أريزونا، شارك يومها في الهجوم متسلّحاً بحربة لفّ عليها علم الولايات المتحدة الذي رسمه أيضاً على وجهه، في حين ترك صدره عارياً سوى من الأوشام التي تغطّيه، واعتمر قبّعة من الفرو وقد خرج منها قرنا جاموس.

المصدر
فرانس برس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى