حق طلبة الصيدلة بالتجسير محفوظ في تخصصات أخرى

#سواليف

أوضح المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي‏‏ مهند الخطيب، أن قرار مجلس التعليم العالي الأخير بإيقاف قبول الطلبة تجسيراً في #تخصصات #الصيدلة في جميع الجامعات الرسمية والخاصة، لا يعني منع طلبة الصيدلة من #التجسير.

وفي حديثه للمملكة، اليوم الخميس، أكد الخطيب أن حق طلبة صيدلة ودكتور الصيدلة بالتجسير محفوظ ولكن في تخصصات أخرى، فبإمكانهم التجسير في تخصصات: علم أحياء دقيقة، كيمياء صيدلانية، تحاليل طبية.

وتحدث عن 17 ألف طالب صيدلة ودكتور صيدلة على مقاعد الدراسة في #الجامعات الرسمية والكليات.

ويسري القرار على الطلبة الذين سيتم قبولهم في كليات المجتمع على مستوى الدبلوم المتوسط اعتباراً من مطلع أيلول المقبل.

وذكر أن مجلس التعليم العالي سيعلن عن إيقاف التجسير في تخصصات أخرى قريبا، مشيرا إلى أن المجلس لن يفاجئ الطلبة بموضوع وقف التجسير في تخصصات جديدة، وقد يكون التخصص المقبل ضمن التخصصات الهندسية التي تعد مشبعة وراكدة.

إطار جديد للدراسات العليا اعتبارا من العام الجامعي 2023-2024

ووفق الخطيب، تقرر تعديل تعليمات قبول طلبة الدراسات العليا اعتبارا من العام الجامعي 2022- 2023 لضبط جودة مخرجات التعليم العالي.

وكشف عن إطار جديد للدراسات العليا اعتبارا من العام الجامعي 2023-2024، وسيتم الإعلان عنه في موعده.

القبول الموحد

وبصفته مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، أعلن الخطيب أنه سيتم فتح تقديم طلبات القبول الموحد أمام الناجحين في الثانوية العامة “التوجيهي” بعد 5 أيام من صدور النتائج.

نظام بشأن الأنشطة الحزبية داخل الجامعات

وشكل مجلس التعليم العالي لجنة تضم قانونيين لوضع نظام بشأن كيفية ممارسة الأنشطة الحزبية داخل الحرم الجامعي، وفق الخطيب.

وسيكون النظام معنيا بكيفية ممارسة الطالب للعمل الحزبي داخل مؤسسات التعليم العالي، دون المساس والإضرار بالعملية التعليمية داخل تلك المؤسسات.

وتحدث الخطيب، عن العمل لتطوير محتوى مادة التربية الوطنية وتضمينها التحديثات السياسية الأخيرة، بحلول شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وذلك على المدى قصير الأمد.

وستُلحق مادة إضافية بمحتوى التربية الوطنية لكل الجامعات والكليات، وعلى المدى البعيد سيوحد محتوى مادة التربية الوطنية بشكل كامل ومراجعته والاستفادة من كل الخبرات المتراكمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى