حقك تعرف / مصطفى وهبي التل

حقك تعرف
مخطئ من يظن أن انجازات الفارس المغوار دولة الرزاز اقتصرت على غنائم غزوة أمريكا الأخيرة والتي تمخضت عن قرض جديد (للبغددة) والصرف على الكبار حتى لا يعتمدوا على الهدايا والاستعارة. بالطبع هذا القرض لن يدفع ثمنه الكبار. لأن هذا القرض وكل القروض بعنق الشعب المسكين. من هنا, من الضروري أن يكون لدولة الرزاز إنجازات للصغار لذر الرماد في عيون الشعب.
تسألون ماذا فعل دولة الرزاز للشعب؟ ماذا فعل لقتيبة حتى لا يهاجر؟
لم يضيع الرزاز وقته في مشاريع سخيفة مثل محاربة الفساد وإستعادة المليارات التي نهبت الأردن. وبالتأكيد لم يضيع الرزاز جهده في خلق فرص عمل كريمة وتحسين قطاعي الطب والتعليم العام في البلد. ليس هذا ما يحتاجه قتيبة وغيره من الشباب الاردني. نحن في الاردن كنا بحاجة ماسة إلى منصة (حقك تعرف). بالتالي أهدانا إياها الرزاز مشكورا “إنطلاقا من سعي الحكومة لتطبيق مبادئ الشفافية والمصداقية, وحق المعرفة.”
حلو
انا (بدي) أعرف:
1. الشرشف وعرفنا قصته. لكن ماذا حصل (للذهبات)؟ هل تذكرون (الذهبات)؟ هل تذكرون قطع الذهب الاصلية التي اختفت من المتاحف الاردنية فجأة؟ يومها ولولا خبير اجنبي لما عرفنا أن تاريخ اجدادنا تم (لهفه) لأنه تم استبدال الذهب الاصلي في المتاحف بذهب مزور. لماذا لم نعد نسمع عن التحقيقات بخصوص هذا الذهب؟ بل لم نعد نسمع أبدا عن هذا الذهب في اي وسيلة إعلامية او في أي بيان حكومي. هل السبب أن هذا الذهب, الذي لا يقدر بثمن بسبب قيمته التاريخية, لم يتم سرقته وإنما تمت إستعارته؟ يا رزاز أنا حقي اعرف كما قلت. (بدي) أعرف (شو صار بالذهبات)؟
2. (شو صار) بالنووي؟ مثل غالبية الشعب أنا كنت ضد مشروع الطاقة النووية لأنه دولة منهارة متأكلة بالتأكيد لن تستطيع أن تبني وتدير مفاعل نووي. بالتالي فرحت, لكن تفاجئت، بقرار ايقاف المشروع. سنوات وأنتم (تقرقعونا) بالنووي. سنوات ومعالي طوقان هو سوبرمان الذي لا يمكن مسه حتى لو اتهم الشعب بأنهم حمير ولا يفهمون. سنوات والنووي هو طريق الخلاص للأردن من كل مشاكله. فجاءة ودون اي مقدمات (طار) النووي. حقي أن أعرف. (شوصار)؟ هل حصل خلاف على (الكمسيون)؟
3. من يوزع يانصيب البلد؟ هناك أشخاص وعائلات كانت حساباتهم في البنوك قبل عام 1999 خجولة واليوم أصبح اقتصاد البلد وأهل البلد والبلد (فراطة) بالنسبة لهم. كيف حصل ذلك؟ كيف تحول شحاذ الامس إلى مليونير اليوم؟ التفسير المنطقي الوحيد هو الفوز باليانصيب. حقي أن أعرف من يبيع تذاكر هذا اليانصيب؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. السلام عليكم، أود الإشادة بالموضوع اعلاه، للعلم أن الحكومة تبنت عدة مشاريع قبل نوضوجها مما أدى إلى فشلها ومنها المفاعل النووي.
    أما بالنسبة ل قرض البنك الدولي فإن هذه الديون هي تركنا للأجيال القادمة من بعدنا.

  2. ان الهم اصبح كبير لا تحمله جبال وان الإرث الذي نتركه للأجيال القادمة لا يحتملون الأقلام التي ستدون التاريخ سوف تسطر بدم الدموع، ماذا عن التعليم،الأخلاق ،المجتمع الفاسد، ماذا سنقول لشهدا قدموا ارواحهم لنضيعه هكذا، لا حول ولا قوة بالله وندعوا باصلاح الحال

  3. للأسف وصل الوهن الى العظم
    كم نحن بحاجة الى أخلاق ومبادئ وجدت في زمن ما ثم اختفت .

    نحن بحاجة لتفعيل نظام /من اين لك هذا/
    ومن بعده نظام معاقبة…..عادل جداً!!

  4. والله لا أعلم الى اين تسير البلد…. لم يعد بوسعنا الاحتمال ..
    من لهذا الشعب المسحوق؟؟؟ من يدافع عنه ويحافظ على مكتسبات
    كان الكيل والله…..
    اقول لمن بأيديهم امر هذا البلد والشعب اتقوا
    اليس فيكم رحل رشيد؟؟؟!!!

  5. لا حول ولا قوة إلا بالله. تخبّط و عشوائيه و مشاريع و خطط غير مدروسه.

  6. لا حول ولا قوة الا بالله الى اين ماخذين البلد الشعب تعب من كل هذا الفاسد وهذا الوضع الله يكون بالعون

  7. لن نتقدم خطوة إلى الأمام .. إذا كان مثقفينا و سياسيينا لا يجيدون إلا طرح الأسئلة ابشركم باستمرار الركض في الحلقة الفارغة ،،، تحملوا المسؤولية و ابحثوا عن الأجوبة فهي المفتاح لكسر الحلقة و التقدم للامام

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى